Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17481
Title: | اقتراح برنامج تعليمي بالألعاب المصغرة لتنمية التفاعل الإجتماعي والإدراك الحسي - الحركي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (من 9 الي 12سنة) : دراسة ميدانية بمدارس حمام الضلعة ولاية المسيلة |
Authors: | بوزربة, فوزي |
Keywords: | الألعاب المصغرة ؛ التفاعل الاجتماعي؛ الإدراك الحسي الحركي ؛ مرحلة الطفولة المتأخرة |
Issue Date: | 2024 |
Publisher: | جامعة آكلي محند أولحاج البويرة |
Citation: | يعتبر اللعب التعليمي اتجاها حديثا في التعليم و التدريس , حيث انه يضع المتعلم في موقف ديناميكي يتفاعل معه في المواقف التعليمية مع زملائه و أقرانه من المتعلمين بهدف إثارة ميولهم ودوافعهم , وجذب انتباههم,حيث من خلال ذالك نستطيع الخروج بالطفل من العزلة و الانطوائية و العدوانية والتمركز حول الذات , إلى الأخذ و العطاء و التفاعل و النضج , فضلا عن التخطيط لتزويد هؤلاء الأطفال بخبرات إدراكية تساعدهم على تنمية مختلف الجوانب الحركية و الحسية , من اجل تطوير الوعي الجسمي و الزماني و المكاني لديهم, من اجل ذالك ارتأينا إلى اقتراح برنامج تعليمي في صورة العاب مصغرة ، تحتوي على مجموعة من الألعاب التي تهدف إلى تنمية التفاعل الاجتماعي و الإدراك الحسي- الحركي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (مرحلة الطفولة المتأخرة من 9 الى12 سنة). |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17481 |
Appears in Collections: | Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives (ISTAPS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تصحيح الأطروحة بعد المناقشة.pdf | 6,82 MB | Unknown | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.