Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17481
Title: اقتراح برنامج تعليمي بالألعاب المصغرة لتنمية التفاعل الإجتماعي والإدراك الحسي - الحركي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (من 9 الي 12سنة) : دراسة ميدانية بمدارس حمام الضلعة ولاية المسيلة
Authors: بوزربة, فوزي
Keywords: الألعاب المصغرة ؛ التفاعل الاجتماعي؛ الإدراك الحسي الحركي ؛ مرحلة الطفولة المتأخرة
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة آكلي محند أولحاج البويرة
Citation: يعتبر اللعب التعليمي اتجاها حديثا في التعليم و التدريس , حيث انه يضع المتعلم في موقف ديناميكي يتفاعل معه في المواقف التعليمية مع زملائه و أقرانه من المتعلمين بهدف إثارة ميولهم ودوافعهم , وجذب انتباههم,حيث من خلال ذالك نستطيع الخروج بالطفل من العزلة و الانطوائية و العدوانية والتمركز حول الذات , إلى الأخذ و العطاء و التفاعل و النضج , فضلا عن التخطيط لتزويد هؤلاء الأطفال بخبرات إدراكية تساعدهم على تنمية مختلف الجوانب الحركية و الحسية , من اجل تطوير الوعي الجسمي و الزماني و المكاني لديهم, من اجل ذالك ارتأينا إلى اقتراح برنامج تعليمي في صورة العاب مصغرة ، تحتوي على مجموعة من الألعاب التي تهدف إلى تنمية التفاعل الاجتماعي و الإدراك الحسي- الحركي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (مرحلة الطفولة المتأخرة من 9 الى12 سنة).
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17481
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تصحيح الأطروحة بعد المناقشة.pdf6,82 MBUnknownView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.