Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18385
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلوناس, سارة-
dc.contributor.authorجديد, اسيا-
dc.date.accessioned2025-07-03T14:11:50Z-
dc.date.available2025-07-03T14:11:50Z-
dc.date.issued2025-06-
dc.identifier.citationجامعة آكلي محند اولحاج بالبويرةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18385-
dc.descriptionصورة المرأة الثورية في رواية ليالي الذئاب القطبية للروائي مصطفى ولد يوسفen_US
dc.description.abstractتُعد الرواية من أكثر الأجناس الأدبية قدرة على تحولات المجتمع وتفاعلاته مع التاريخ والسياسة، فهي ليست مجرد نصوص سردية بل م آ رة تعكس هموم الإنسان وتطلعاته، وتعيد تشكيل الوعي الجمعي حول قضايا محورية مثل الحرية، الهوية، والعدالة، وفي قلب هذه التحولات، برزت الم أ رة كعنصر فاعل في الأدب، لم تعد مجرد ظل للرجل أو رم اً ز للضعف، بل تحولت إلى شخصية محورية تحمل هموم المجتمع وتشارك في صناعة تاريخه، خاصة في فت ا رت الأزمات والثو ا ر ت، لقد شهد الأدب الج ا زئري المعاصر، بوجه خاص، حضو اً ر لافتًا للم أ رة الثورية، التي صارت رم اً ز للمقاومة والتغيير، وصورة للبطولة والصمود أمام مختلف التحديات الاجتماعية والسياسية . وفي هذا السياق، تعيد الرواية الج ا زئرية تشكيل علاقة الم أ رة بالمجتمع والتاريخ والسياسة، وتمنحها أدوا اً ر جديدة تتجاوز الصور النمطية التقليدية، من هنا جاء موضوع د ا رستنا الموسوم ب"صورة الم أ رة الثورية في رواية ليالي الذئاب القطبية للروائي مصطفى ولد يوسف"، حيث نسعى إلى تحليل تمثيلات الم أ رة الثائرة في هذا العمل الأدبي، ورصد أبعاد حضورها في السرد الروائي الج ا زئري الحديث، وكيفية تفاعلها مع التحولات التاريخية والسياسية التي شهدتها الج ا زئر . لقد تم اختيار هذا الموضوع لعدة أسباب رئيسية :en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة آكلي محند اولحاج بالبويرةen_US
dc.subjectصورة المرأة الثورية في رواية ليالي الذئاب القطبية للروائي مصطفى ولد يوسفen_US
dc.titleصورة المرأة الثورية في رواية ليالي الذئاب القطبية للروائي مصطفى ولد يوسفen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.