Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18407Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | سرين, سلمى | - |
| dc.contributor.author | حديدي, فاطمة الزهرة | - |
| dc.date.accessioned | 2025-07-07T10:46:48Z | - |
| dc.date.available | 2025-07-07T10:46:48Z | - |
| dc.date.issued | 2025-06 | - |
| dc.identifier.citation | جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة | en_US |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18407 | - |
| dc.description | الحصيلة المعرفية للمتعلم في برنامج اللغة العربية -السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا- | en_US |
| dc.description.abstract | تعجّ المغة العخبية مغ بيغ أىع لغات العالع ، كأكثخىا تسي ا د فيي لغة الزاد، حيث أثبتت كجػدىا مشح القج كعمى مخّ العرػر. كىحا ما جعميا بأف تكػف ركيدة أساسية في بشاء شخرية الستّعمّع كتكػيشو السعخفي كالػججاني ، إذ تسثل الأداة الأكلى لمتفكيخ كالتػاصل كاكتداب السعارؼ. كانصلاقا مغ ىحه الأىسية فشجج بأفّ السشاىج التخبػية في السجرسة الج ا دئخية تػلي اىتساما بالغا ب تّعميع المغة العخبية خرػصا في السخحمة الابتجائية باعتبارىا مخحمة حدّ اسة في تأسيذ كبشاء القػاعج الأكلى لم تّعمع . كلحلظ كاف ل ا دما عمى السعمسيغ الاىتسا بتجريديا لأنيا تداعجىع عمى إيراؿ السعمػمات إلى الستعمسيغ بذكل سيل كمذػّؽ ، كلا يكػف ذلظ إلا عبخ بخنامج متدمدل كمشطع. ىحا، كيذكل بخنامج المغة العخبية لمدشة الثالثة ابتجائي محصة ىامة في ىحا السدار، حيث يجعل الس تّعمع يػسّع مغ ميا ا رتو المغػية ك القػاعج الشحػية ك الرخؼية كغيخىا مغ الجركس . فيػ لا يقترخ عمى تمقيغ الس تّعمع ىحه القػاعج بل يتعجاىا إلى جػانب أخخػ كالق ا خءة ك الفيع ك التعبيخ الذفػؼ ك الكتابي، كتصػيخ ميا ا رت التػاصل . كفي ضل ىحا الإشار ييجؼ ىحا البخنامج إلى تسكيغ الستعمسيغ مغ التحكع في أدكات المغة كتعديد الخصيج السفخداتي كالسعجسي ، كتشسية القجرة عمى بشاء السعاني . كمغ ىشا انرب اىتسامشا حػؿ التحريل السعخفي لجػ الستعمسيغ مغ بخنامج المغة العخبية فجاء عشػاف بحثشا كالآتي: .» _ الحريمة السعرفية لمس تعمم في برنامج المغة العربية _الدشة الثالثة ابتدائي أنسهذجا « كمغ بيغ الأسباب جعمتشا نختار د ا رسة ىحا السػضػع ىي : _أنشا نػلي أىسية بالغة بتعميسية المغة العخبية . _اىتسامشا بالسشاىج التخبػية كمدتججاتيا كىل ىي خادمة لمستعمع . _ اشلاعشا السدبق عمى بخنامج المغة العخبية لدشة الثالثة ابتجائي ، فػججنا ؼيو بعس الأمػر الػاجب أخحىا بعيغ الاعتبار كإعادة الشطخ فييا ىحا ما أدػ بشا إلى د ا رستو . | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة | en_US |
| dc.subject | الحصيلة المعرفية للمتعلم في برنامج اللغة العربية -السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا- | en_US |
| dc.title | الحصيلة المعرفية للمتعلم في برنامج اللغة العربية -السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا- | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Mémoires Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| الحصيلة المعرفية للمتعلم في برنامج اللغة العربية.pdf | 2,93 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.