Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18408
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حبوسي, لويزة | - |
dc.contributor.author | بومزيبرة, يسرى | - |
dc.date.accessioned | 2025-07-07T10:46:55Z | - |
dc.date.available | 2025-07-07T10:46:55Z | - |
dc.date.issued | 2025-06 | - |
dc.identifier.citation | جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18408 | - |
dc.description | الطرق المنتهجة لتدريس قواعد اللّغة العربية لمستوى السنة الرابعة ابتدائي | en_US |
dc.description.abstract | تعتبر اللغة العربية من أقدم اللغات في العالم، وهي لغة القرآن الكريم ولُقبت بلغة الضاد، تُصنف كلغة رسمية في عدد كبير من الدول، حيث تمتاز بث ا رئها اللغوي وغناها بالمفردات والت ا ركيب وببنيتها الصرفية والنحوية الدقيقة، فضلا عن مرونتها العالية في التعبير عن أدق المعاني، كما تعد أيضا وسيلة أساسية للتواصل والتفكير واكتساب المعارف، والتعبير عن المشاعر والأفكار والتفاعل مع المحيط، وتُسهم بدور فعّال في تسهيل التعلم في مختلف المواد الد ا رسية. ومن بين فروع هذه اللّغة نجد القواعد التي تحظى بمكانة جوهرية في بنائها، فهي تتألف من مجموعة من القوانين والأحكام التي تنظّم العلاقات بين الكلمات داخل الجملة، وتوضح كيفية تركيبها وصياغتها بشكل سليم من حيث الإع ا رب والبناء، وتُسهم في تحقيق الفهم الدقيق للنصوص المكتوبة والمسموعة، كما تساعد على تجنّب الأخطاء في التعبير الشفهي والكتابي، مما يعزز من جودة التواصل اللغوي ودقته . ومع تطور المناهج التعليمية وتعدد أساليب التعليم، ظهرت الحاجة إلى تطوير ط ا رئق لتدريس قواعد اللغة العربية بما يتوافق مع متطلبات المتعلم المعاصر، فقد بات من الواضح أن الأساليب التقليدية التي كانت تعتمد على الحفظ والتلقين، لم تعد كافية لتحقيق الأهداف المنشودة في تعليم القواعد، وهذا ما يستدعي الانتقال إلى مناهج أكثر حداثة وفاعلية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة | en_US |
dc.subject | الطرق المنتهجة لتدريس قواعد اللّغة العربية لمستوى السنة الرابعة ابتدائي | en_US |
dc.title | الطرق المنتهجة لتدريس قواعد اللّغة العربية لمستوى السنة الرابعة ابتدائي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الطرق المنتهجة لتدريس قواعد اللّغة العربية لمستوى السنة الرّابعة ابتدائي - Copie - Copie.pdf | 2,85 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.