Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1840
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | منصوري, جميلة | - |
dc.date.accessioned | 2019-05-30T08:39:56Z | - |
dc.date.available | 2019-05-30T08:39:56Z | - |
dc.date.issued | 2019-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1840 | - |
dc.description | الزمن في "رجال في الشمس" لغسان كنفاني | en_US |
dc.description.abstract | انصبّت معظم البح وث الأكاديمية مؤخ ا رَ ح ول ال ر واية، كَ ون أنها حظيت باِهتمامٍ واسع من طرف النّقاد والباحثين، فدرس وا بٍنياتها من شَتى الج وانب، وكما هو معل وم أنه لا تخلو أيّ ة ر واية من الزّمن، فتعددت الآ ا رء ح ول مفه ومه لِما للزّمن من أهمية كبيرة في المبنى الحكائي، فمن د ونه لا يمكن أن نتص ور نظاماَ تسير وفقه أحداث القصة، فالزمن ه وأحد الأساسيات التي تُسهم في نجاح العمل السردي، وتضمن له الاستم ا ررية. وللكشف عن آليات اشتغال عنصر الزمن في ال ر واية ' رجال في الشمس ' لغسان كنفاني عل ي أ ولا أن أطرح بعض الأسئلة: 1 _ ما الزّمن؟ وما المسار الزّمني الذي اتّبعه "غسان كنفاني" داخل المتن ال ر وائي؟ 2 إلى أيّ مدى وفّق غسان كنفاني في استعمال الزمن في ر وايته التي تنا ولتها في البحث؟ 3 ما هي دلالة استعمال المفارقات الزمنية؟ وما هي التقنيات التي لجأ إليها ال ر وائي في سرد أحداث ر وايته؟ ولقد وقع اختياري على هذا الم وض وع لفض ول علمي بالدرجة الأ ولى، والذي يتمثل في الكشف عن وظائف اشتغال الزمن في ال ر واية، واخترت ر واية 'رجال في الشمس' كنم وذج تطبيقي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | الزمن في "رجال في الشمس" لغسان كنفاني | en_US |
dc.title | الزمن في "رجال في الشمس" لغسان كنفاني | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الزمن في رجال في الشمس لغسان كنفاني.pdf | 457,82 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.