Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18414
Titre: | تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي |
Auteur(s): | شتوي, حسين كرموس, علي |
Mots-clés: | تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي |
Date de publication: | jui-2025 |
Editeur: | جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة |
Référence bibliographique: | جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة |
Résumé: | يعد الفهم الق ا رئي أحد الركائز الأساسية في العملية التعليمية ، كما أن مهارة الق ا رءة لم تعد تقتصر في منظور الأخصائيين على محاولة النطق بالحروف ، بل تتعداه إلى فهم المعاني ، واد ا رك مضامين النصوص لذلك حذ رت منظمة اليونيسيف من أن ثلت الأطفال فقط حول العالم الذين تبلغ أعمارهم عشر سنوات قادرون على ق ا رءة وفهم المكتوب أو المقروء 1 ، فهو أكبر عائق لدى المتعلمين خاصة في الم ا رحل التعليمية الأولى ،ومن هذا المنطلق جاءت هذه الد ا رسة لنسلط بها الضوء على فهم الق ا رءة ، وأنواعها ، أوهميتها ، وكذلك الفهم الق ا رئي ، مفهومه وأنواعه وأهميته في بناء المعارف والعوامل المؤثرة فيه ، كما اقترحنا حل ولا للصعوبات التي تواجه المتعلمين في مرحلة السنة الخامسة ابتدائي . وبناء على ما سبق ا ت رأينا أن يكون موضوع مذكرتنا تحت عنوان : " تطبيق مستويات الفهم الق ا رئي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي |
Description: | تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18414 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي مذكرة مصححة.pdf | 8,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.