Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18414
Titre: تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
Auteur(s): شتوي, حسين
كرموس, علي
Mots-clés: تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
Date de publication: jui-2025
Editeur: جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة
Référence bibliographique: جامعة آكلي محند اولحاج بالبويرة
Résumé: يعد الفهم الق ا رئي أحد الركائز الأساسية في العملية التعليمية ، كما أن مهارة الق ا رءة لم تعد تقتصر في منظور الأخصائيين على محاولة النطق بالحروف ، بل تتعداه إلى فهم المعاني ، واد ا رك مضامين النصوص لذلك حذ رت منظمة اليونيسيف من أن ثلت الأطفال فقط حول العالم الذين تبلغ أعمارهم عشر سنوات قادرون على ق ا رءة وفهم المكتوب أو المقروء 1 ، فهو أكبر عائق لدى المتعلمين خاصة في الم ا رحل التعليمية الأولى ،ومن هذا المنطلق جاءت هذه الد ا رسة لنسلط بها الضوء على فهم الق ا رءة ، وأنواعها ، أوهميتها ، وكذلك الفهم الق ا رئي ، مفهومه وأنواعه وأهميته في بناء المعارف والعوامل المؤثرة فيه ، كما اقترحنا حل ولا للصعوبات التي تواجه المتعلمين في مرحلة السنة الخامسة ابتدائي . وبناء على ما سبق ا ت رأينا أن يكون موضوع مذكرتنا تحت عنوان : " تطبيق مستويات الفهم الق ا رئي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
Description: تطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18414
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.