Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18414
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشتوي, حسين-
dc.contributor.authorكرموس, علي-
dc.date.accessioned2025-07-07T10:47:35Z-
dc.date.available2025-07-07T10:47:35Z-
dc.date.issued2025-06-
dc.identifier.citationجامعة آكلي محند اولحاج بالبويرةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18414-
dc.descriptionتطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.description.abstractيعد الفهم الق ا رئي أحد الركائز الأساسية في العملية التعليمية ، كما أن مهارة الق ا رءة لم تعد تقتصر في منظور الأخصائيين على محاولة النطق بالحروف ، بل تتعداه إلى فهم المعاني ، واد ا رك مضامين النصوص لذلك حذ رت منظمة اليونيسيف من أن ثلت الأطفال فقط حول العالم الذين تبلغ أعمارهم عشر سنوات قادرون على ق ا رءة وفهم المكتوب أو المقروء 1 ، فهو أكبر عائق لدى المتعلمين خاصة في الم ا رحل التعليمية الأولى ،ومن هذا المنطلق جاءت هذه الد ا رسة لنسلط بها الضوء على فهم الق ا رءة ، وأنواعها ، أوهميتها ، وكذلك الفهم الق ا رئي ، مفهومه وأنواعه وأهميته في بناء المعارف والعوامل المؤثرة فيه ، كما اقترحنا حل ولا للصعوبات التي تواجه المتعلمين في مرحلة السنة الخامسة ابتدائي . وبناء على ما سبق ا ت رأينا أن يكون موضوع مذكرتنا تحت عنوان : " تطبيق مستويات الفهم الق ا رئي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة آكلي محند اولحاج بالبويرةen_US
dc.subjectتطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.titleتطبيق مستويات الفهم القرائي في نصوص مختارة من كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.