Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18742
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشافعي, أكرم-
dc.date.accessioned2025-10-06T10:04:43Z-
dc.date.available2025-10-06T10:04:43Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.citationتعد كرة اليد من أبرز الرياضات الجماعية التي شهدت تطورا ملحوظًا على مر العقود، حيث باتت تحتل مكانة مميزة على الصعيدين المدرسي والاحترافي لما تحمله من خصائص بدنية، فنية، وتكتيكية، تُسهم في تطوير القدرات الشاملة للفرد سواء من الجانب الجسدي أو النفسي أو الاجتماعي، وقد أضحت اليوم من الرياضات الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات التربوية والرياضية في تحقيق الأهداف التعليمية والتكوينيةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18742-
dc.description.abstractهدفت هذه الد راسة إلى محاولة إبراز تأثيير وحدات تعليمية مقترحة في تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد حيث استخدمنا في بحثنا هذا اختبا رات لقياس بعض المها رات الأساسية في كرة اليد (التمرير والاستقبال، التنطيط، التصويب من الارتقاء)، وقد تم الاعتماد على د راسة تجريبية باستخدام المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وقد أجريت الد راسة عل عينة قوامها ( 16 تلميذ) من متوسطة أوكيل مصطفى وتم اختيارها بطريقة قصدية، وبعد تطبيق الوحدات التعليمية وجمع نتائج القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية قام الباحث بمعالجة هذه النتائج إحصائيا مستخدما في ذلك: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط بيرسون، اختبار "ت" ستودنت لعينتين مرتبطتين كوسائل إحصائية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالتربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectكرة اليدen_US
dc.titleأثر وحدات تعليمية مقترحة في تعلم بعض المها رت الأساسية في كرة اليدen_US
dc.title.alternative(دراسة ميدانية على مستوى متوسطة أوكيل مصطفى تستهدف تلاميذ ما بين ( 21 إلى 21 سنةen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.