Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18799
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | زاوي, عبد السلام | - |
dc.contributor.author | قعقاع, توفيق | - |
dc.date.accessioned | 2025-10-19T10:45:27Z | - |
dc.date.available | 2025-10-19T10:45:27Z | - |
dc.date.issued | 2016-01-15 | - |
dc.identifier.citation | ترمي جل طرق وأساليب التدريس الحديثة إلى جعل التعلم عنصرًا فاعلا في العملية التعليمية، لذلك فإن معرفة المعلم الواسعة بأساليب التدريس الحديثة ومختلف الاستًراتيجيات التعليمية وقدرته على استخدامها في أحسن الظروف، تساعده بلا شك في تحقيق مختلف الأهداف المسطرة من قبل، ذلك أن عملية التعليم والتعلم تصبح ممتتعة وسهلة لكلا الطرفين امعلم والمتعلم، وبالتالي مناسبة لقدرات وميول وخصائص واحتياجات المتعلمين، ووثيقة الصلة بالحياة اليومية لهؤلاء وبتطلعاتهم المستقبلية | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/18799 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الأسلوب الذي يجب ان ينتهجه الأستاذ خلال عمله لدى عينة البحث من المجتمع الجزائري وخصصنا متوسطتين من ولاية أم البواقي وكذلك كشف أي الأسلوبين يجب السير عليه هل الأسلوب الأمرى أو أسلوب الإكتشاف الموجه لخلق دافعية عمل او إنجاز لدى التلميذ المراهق،وقد بلغت عينة الدراسة 50تلميذا،منهم (25) تلميذ من متوسطة روايقية مقداد دائرة مسكيانة و(25) تلميذا من متوسطة جبايلي أحمد دائرة أم البواقي،وكانت أداة الدراسة الصورة القصيرة لمقياس "جو ولسن" والذي عربه "محمد حسن علاوي" للدافعية الإنجاز التي تتضمن بعدين إثنين هما بعد دافع انجاز النجاح وبعد دافع تجنب الفشل،وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الرزم الإحصائية SPSS.وكانت أهم النتائج على النحو التالي: • يؤثر الأسلوب الأمري على دافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ الطور المتوسط. • لا يؤثر الأسلوب الإكتشاف الموجه على دافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ الطور المتوسط. • هناك إختلاف واضح في التأثير على دافعية الإنجاز الرياضي لكل من أسلوب الأمري وأسلوب اللإكتشاف الموجه. This study aimed to identify the method that should be pursued by a professor during his tenure in the research sample of Algerian society and we have allocated two medium of Oum El Bouaghi Province ،As well as detect any methods must walk on it or do you approach guided discovery method Creating motivation of the work or the completion of the student teenager, was the study sample was 50 Students, of whom (25), a pupil of medium Roaiqih Mekdad circle Meskiana and (25), a pupil of medium Jpayla Ahmed residuum or circle | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة البويرة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ع/09; | - |
dc.subject | الأسلوب الأمري | en_US |
dc.subject | أسلوب الاكتشاف الموجه | en_US |
dc.subject | دافعية الانجاز | en_US |
dc.title | أثر استخدام أسلوبي الأمري وا لإكتشاف الموجه على دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور المتوسط( 12-15سنة) | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لمتوسطتي(روايقية مقداد وجبايلي أحمد) بولاية أم البواقي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | Articles |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر استخدام أسلوبي الأمري والإكتشاف الموجه على دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور المتوسط(12_15)سنة دراسة ميدانية لمتوسطتى( روايقية مقد_repaired.pdf | 627,9 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.