Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/19085
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالعايدي, فتيحة-
dc.contributor.authorباي زكوب, حفيظة-
dc.date.accessioned2025-11-24T14:24:27Z-
dc.date.available2025-11-24T14:24:27Z-
dc.date.issued2016-07-30-
dc.identifier.citationجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/19085-
dc.descriptionتعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة" "دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلم"en_US
dc.description.abstractتعتبر اللغة وسیلة أساسیة من وسائل الاتصال الإنساني الاجتماعي، وال تيّ بد ونها یكون من الصعب التفاهم والتعامل مع الآخرین والتعبیر عن الذات وإد ا رك وفهم الآخرین، وهي أیضا من وسائل النمو العقلي والمعرفي والانفعالي. یساعد تطور اللغة على تطور هذه الجوانب بصورة واضحة، والمعروف أن الإنسان یملك مجموعة من الحواس تساعده في نمو اللغة وتطورها. وتمثل حا سة ال سمع المرتبة الأولى من حیث الأهمیة في التعلم الل فظي والل غوي، وقد ذكر في الق آ رن الكریم أكثر من مائة وثمانین موضًع ا للتأكید على أهمیة السّ مع.ّen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.subjectتعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة" "دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلم"en_US
dc.titleتعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة" "دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلمen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.