Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/19085Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | العايدي, فتيحة | - |
| dc.contributor.author | باي زكوب, حفيظة | - |
| dc.date.accessioned | 2025-11-24T14:24:27Z | - |
| dc.date.available | 2025-11-24T14:24:27Z | - |
| dc.date.issued | 2016-07-30 | - |
| dc.identifier.citation | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/19085 | - |
| dc.description | تعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة" "دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلم" | en_US |
| dc.description.abstract | تعتبر اللغة وسیلة أساسیة من وسائل الاتصال الإنساني الاجتماعي، وال تيّ بد ونها یكون من الصعب التفاهم والتعامل مع الآخرین والتعبیر عن الذات وإد ا رك وفهم الآخرین، وهي أیضا من وسائل النمو العقلي والمعرفي والانفعالي. یساعد تطور اللغة على تطور هذه الجوانب بصورة واضحة، والمعروف أن الإنسان یملك مجموعة من الحواس تساعده في نمو اللغة وتطورها. وتمثل حا سة ال سمع المرتبة الأولى من حیث الأهمیة في التعلم الل فظي والل غوي، وقد ذكر في الق آ رن الكریم أكثر من مائة وثمانین موضًع ا للتأكید على أهمیة السّ مع.ّ | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
| dc.subject | تعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة" "دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلم" | en_US |
| dc.title | تعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة" "دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلم | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Mémoires Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| تعليم لغة الإشارة في مدينة البويرة دراسة ميدانية بين المتعلم الأصم و المتعلم المتكلم.pdf | 14,75 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.