Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/19088Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | بلعسل, خولة | - |
| dc.date.accessioned | 2025-11-25T07:19:13Z | - |
| dc.date.available | 2025-11-25T07:19:13Z | - |
| dc.date.issued | 2016-07-30 | - |
| dc.identifier.citation | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/19088 | - |
| dc.description | المعارضة في الموشحات دراسة في الإيقاع بين موشح ابن سهل و موشح ابن الخطيب | en_US |
| dc.description.abstract | لقد كان الأدب الأندلسي ولا يزال معينا لا ينضب في مجال الدّراسة والبحث، ذلك لغناه وزخمه وتنوّعه، ومن أبرز مظاهر الأدب في العصر الأندلسي هو ظهور نوع من الفن يسمّى بالموشّحات، والّتي أحدثت ثورة في المجال الشّعري آنذاك. وتعد الموشّحات من أبرز مظاهر الخروج عن التّقاليد لمواكبة روح العصر في ذلك الوقت وهي نوع من الشّعر الّذي ينظم من أجل الغناء، ويختلف عن القصائد العربيّة العموديّة في هيكله وإيقاعه الّذي تتنوّع فيه الأوزان والقوافي، وقد كان مجالا للإبداع لعدد هائل من الشّعراء، غير أنّ قليلا منهم أجاده وأشتهر به، ومن بينهم ابن سهل الأندلسي، ولسان الدّين ابن الخطيب، الّذي عارضه في بعض من موشّحاته،لإعجابه وتأثره بها. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
| dc.subject | المعارضة في الموشحات دراسة في الإيقاع بين موشح ابن سهل و موشح ابن الخطيب | en_US |
| dc.title | المعارضة في الموشحات دراسة في الإيقاع بين موشح ابن سهل و موشح ابن الخطيب | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Mémoires Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| المعارضة في الموشحات دراسة في الإيقاع بين موشح ابن سهل و موشح ابن الخطيب.pdf | 1,68 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.