Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2303
Titre: انعكاسات الاصلاحات التربوية على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميد الطور المتوسط
Auteur(s): بن يوسف, وريدة
حمداني, مسعودة
Mots-clés: انعكاسات الاصلاحات التربوية على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميد الطور المتوسط
Date de publication: 30-jui-2017
Editeur: جامعة البويرة
Référence bibliographique: جامعة البويرة
Résumé: تهدف هذه الد ا رسة إلى معرفة انعكاسات الإصلاحات التربوية (إصلاحات الجيل الثاني) على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط ومعرفة مستوى دافعية التعلم المميز لديهم، وقد قام الباحثتان باختيار عينة عشوائية بسيطة متكونة من ( 30 ) أستاذ وأستاذة من مجتمع متكون من ( 192 ) أستاذ و( 200 ) تلميذ وتلميذة من مجتمع متكون من( 52178 ) موزعين على مختلف متوسطات ولاية البويرة، وقد استخدم الباحثتان المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الد ا رسة، أما بالنسبة للأدوات المستعملة فقد تمثلت في كل من مقياس دافعية التعلم والاستبيان، ، وقد تم استعمال مختلف الوسائل الإحصائية لتحقق من فرضيات الد ا رسة نذكر منها النسبة المئوية، واختبار
Description: انعكاسات الاصلاحات التربوية على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميد الطور المتوسط
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2303
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.