Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2303
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن يوسف, وريدة-
dc.contributor.authorحمداني, مسعودة-
dc.date.accessioned2019-06-18T10:02:53Z-
dc.date.available2019-06-18T10:02:53Z-
dc.date.issued2017-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2303-
dc.descriptionانعكاسات الاصلاحات التربوية على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميد الطور المتوسطen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الد ا رسة إلى معرفة انعكاسات الإصلاحات التربوية (إصلاحات الجيل الثاني) على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط ومعرفة مستوى دافعية التعلم المميز لديهم، وقد قام الباحثتان باختيار عينة عشوائية بسيطة متكونة من ( 30 ) أستاذ وأستاذة من مجتمع متكون من ( 192 ) أستاذ و( 200 ) تلميذ وتلميذة من مجتمع متكون من( 52178 ) موزعين على مختلف متوسطات ولاية البويرة، وقد استخدم الباحثتان المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الد ا رسة، أما بالنسبة للأدوات المستعملة فقد تمثلت في كل من مقياس دافعية التعلم والاستبيان، ، وقد تم استعمال مختلف الوسائل الإحصائية لتحقق من فرضيات الد ا رسة نذكر منها النسبة المئوية، واختبارen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectانعكاسات الاصلاحات التربوية على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميد الطور المتوسطen_US
dc.titleانعكاسات الاصلاحات التربوية على تنمية دافعية التعلم لدى تلاميد الطور المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.