Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2310
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجمعة, عبد الغني-
dc.contributor.authorلعريبي, حمزة-
dc.date.accessioned2019-06-18T10:36:21Z-
dc.date.available2019-06-18T10:36:21Z-
dc.date.issued2016-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2310-
dc.descriptionمها ا رت الاتصال لدى استاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي (سنة اولى ثانوي)en_US
dc.description.abstractتعتبر التربية البدنية والرياضية جزءا بالغ الأهمية في عملية التربية العامة، فهي تعتبر مادة أساسية في البرنامج المدرسي، حيث تعتبر نظام تربوي له أهداف تمس جوانب عديدة في حياة الفرد، منها الفعلية والعضوية، كما تأخذ التربية البدنية والرياضية مرحلة أساسية في حياة التلميذ لما تقدمه من فوائد نفسية، جسمية، واجتماعية، كما يعتبر أستاذ الت ربية البدنية والرياضية صاحب الدور الرئيسي في عملية التعلم والتعليم، وهو أبرز أعضاء هيئة التدريس، وله الصلة المباشرة بالمتعلم أي التلميذ، ويعتبر الاتصال البيداغوجي أي معلم- متعلم أحد الروافد الأساسية التي تعتمد عليها مهنة أستاذ التربية البدنية والرياضية. وهذا ما يستلزم عملية اتصالية مقننة و هذه الاخيرة التي تعد من العمليات الهامة والحيوية بين الجماعة، فهي وسيلة وليست غاية في حد ذاتها، وينبغي معرفة أن الاتصال السليم هو نتيجة التفاهم بين أعضاء الفريق وليس المتسبب لها، فعن طريقه يمكن تنظيم النشاط مهما كان نوعه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectمها ا رت الاتصال لدى استاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي (سنة اولى ثانوي)en_US
dc.titleمها ا رت الاتصال لدى استاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي (سنة اولى ثانوي)en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.