Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2324
Title: دور الألعاب الشبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في إصلاحات مناهج الجيل الثاني
Authors: رافع, رضا
راقب, محمد أمين
Keywords: دور الألعاب الشبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في إصلاحات مناهج الجيل الثاني
Issue Date: 30-Jun-2017
Publisher: جامعة البويرة
Citation: جامعة البويرة
Abstract: تهدف هذه الد راسة إلى معرفة دور الألعاب الشبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى التلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط في ظل الإصلاحات الجيل الثاني على مستوى ولاية البويرة ومعرفة مستوى دافعية التعلم لديهم، وقد قام الباحثان باختيار عينة عشوائية بسيطة % لجميع متوسطات دوائر ولاية البويرة ، ومنها دائرة عين بسام بالنسبة للمقياس ، وتم أخذ عينة 87 تلميذ وتلميذة بعد تطبيق نسبة 10 من مجتمع الأصلي للد ا رسة التي كانت حصر شامل لدائرة عين بسام 874 تلاميذ، أخذت 31 تلميذ من متوسطة ميهوبي مصطفى و 28 تلميذ وتلميذة من متوسطة سي أمحمد عين بسام و 18 تلميذ وتلميذة لمتوسطة ملوك عيسى،أما بالنسبة للأدوات المستعملة في كل من مقياس دافعية التعلم و استمارة الاستبيان المعد من طرف الباحثان، وقد تم استعمال مختلف الوسائل الإحصائية لتحقق من ف رضيات الد ا رسة نذكر منها النسبة المؤوية، المتوسط الحسابي ،الانح ا رف المعياري، وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: - هناك مستوى جيد لدافعية التعلم لدى التلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط في ظل الإصلاحات الجيل الثاني. - وأ، للألعاب شبه الرياضية: دور في تنمية الرغبة و الإقبال على ممارسة حصة التربية البدنية والرياضة لدى تلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط في ظل الإصلاحات الجيل الثاني. _دور في تنمية الثقة بالنفس للتلاميذ السنة ال ا ربعة في ظل الإصلاحات الجيل الثاني. - تساهم الألعاب الشبه الرياضية في تغيير طريقة التعامل مع الضغط الد ا رسي.
Description: دور الألعاب الشبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في إصلاحات مناهج الجيل الثاني
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2324
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.