Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2327
Title: دور بعض أبعاد الشخصية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Authors: عجال, عبد العالي
Keywords: دور بعض أبعاد الشخصية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Issue Date: 30-Jun-2017
Publisher: جامعة البويرة
Citation: جامعة البويرة
Abstract: إن الهدف من إجراء هذا البحث هو محاولة الوقوف على دور بعض أبعاد الشخصية لأستااذ الاربية البديية والرياضية في احقيق دافعية الإيجاز لدى الاميذ المرحلة الثايوية طور الأقستام اليهائية، حيث استاخدميا في هذه الد ا رستة الميهج الوصفي الاراباطي لمعرفة مدى دور البعد (الايبستاطي)، ومدى دور البعد (العصبي) لشخصية أستااذة الاربية البديية والرياضية في احقيق "دافعية الإيجاز" لدى الاميذ المرحلة الثايوية،حيث طُبق مقياس "أيزيك" للشخصية على 10 أستااذة ،لمعرفة مدى كل بعد لشخصية الأستااذ ومقياس دافعية الإيجاز بالاكييف للدكاور فاروق عبد الفااح موستى في أصله "لهرما يز" على 200 الميذ، لمعرفة دور كل بعد )الايبستاطي ،والعصبي( ومستاوى احقيقه لدافعية الإيجاز عيد الالاميذ في حصة الاربية البديية والرياضية، وبعد افريغ الدرجات لكلا المقياستين واستاخدام الأدوات الإحصائية ،المامثلة في الماوستط الحستابي، الايح ا رف المعياري، الاباين ومعامل الاراباط بيرستون ،واطبيقه على ماغيري الد ا رستة حول شخصية الأستااذة الايبستاطيين والعصبيين وأيهم لها دور في احقيق دافعية الإيجاز لدى الالاميذ في حصة الاربية البديية والرياضية، اوصليا إلى أن البعد الايبستاطي هو الذي له دور في احقيق دافعية الإيجاز لدى الالاميذ وذلك لأيه كلما كايت شخصية الأستااذ اجاماعية ومافهمة ،كلما كان أداء الالاميذ جيد وأكثر مرد ودية والعكس عيد الأستااذ العصبي حيث ييخفض الدافع عيد الالاميذ في حصة الاربية البديية والرياضية، أي كلما ا زد عدم الاا ا زن الايفعالي والاوار عيد الأستااذ ،قلت دافعية الإيجاز عيد الالاميذ وقل دوره في احقيق الدافعية.
Description: دور بعض أبعاد الشخصية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2327
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.