Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2327
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعجال, عبد العالي-
dc.date.accessioned2019-06-18T13:44:16Z-
dc.date.available2019-06-18T13:44:16Z-
dc.date.issued2017-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2327-
dc.descriptionدور بعض أبعاد الشخصية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانويةen_US
dc.description.abstractإن الهدف من إجراء هذا البحث هو محاولة الوقوف على دور بعض أبعاد الشخصية لأستااذ الاربية البديية والرياضية في احقيق دافعية الإيجاز لدى الاميذ المرحلة الثايوية طور الأقستام اليهائية، حيث استاخدميا في هذه الد ا رستة الميهج الوصفي الاراباطي لمعرفة مدى دور البعد (الايبستاطي)، ومدى دور البعد (العصبي) لشخصية أستااذة الاربية البديية والرياضية في احقيق "دافعية الإيجاز" لدى الاميذ المرحلة الثايوية،حيث طُبق مقياس "أيزيك" للشخصية على 10 أستااذة ،لمعرفة مدى كل بعد لشخصية الأستااذ ومقياس دافعية الإيجاز بالاكييف للدكاور فاروق عبد الفااح موستى في أصله "لهرما يز" على 200 الميذ، لمعرفة دور كل بعد )الايبستاطي ،والعصبي( ومستاوى احقيقه لدافعية الإيجاز عيد الالاميذ في حصة الاربية البديية والرياضية، وبعد افريغ الدرجات لكلا المقياستين واستاخدام الأدوات الإحصائية ،المامثلة في الماوستط الحستابي، الايح ا رف المعياري، الاباين ومعامل الاراباط بيرستون ،واطبيقه على ماغيري الد ا رستة حول شخصية الأستااذة الايبستاطيين والعصبيين وأيهم لها دور في احقيق دافعية الإيجاز لدى الالاميذ في حصة الاربية البديية والرياضية، اوصليا إلى أن البعد الايبستاطي هو الذي له دور في احقيق دافعية الإيجاز لدى الالاميذ وذلك لأيه كلما كايت شخصية الأستااذ اجاماعية ومافهمة ،كلما كان أداء الالاميذ جيد وأكثر مرد ودية والعكس عيد الأستااذ العصبي حيث ييخفض الدافع عيد الالاميذ في حصة الاربية البديية والرياضية، أي كلما ا زد عدم الاا ا زن الايفعالي والاوار عيد الأستااذ ،قلت دافعية الإيجاز عيد الالاميذ وقل دوره في احقيق الدافعية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectدور بعض أبعاد الشخصية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانويةen_US
dc.titleدور بعض أبعاد الشخصية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانويةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.