Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2371
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عماري, هشام | - |
dc.contributor.author | صناعي, جلال | - |
dc.date.accessioned | 2019-06-20T08:38:23Z | - |
dc.date.available | 2019-06-20T08:38:23Z | - |
dc.date.issued | 2017-06-30 | - |
dc.identifier.citation | جامعة البويرة | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2371 | - |
dc.description | نظام التدريس بالمق اربة بالكف اءات وانعكاسه على مردود التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية | en_US |
dc.description.abstract | تكمن أهمية الموضوع في كونه سيبرز انعكاس حصة التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات على مردود التلاميذ، نظ ا ر لأن هذا المنهاج الجديد يسهم بقسط وافر في بناء شخصية المتعلم القادر على التفكير والتكيف والإبداع والإنسجام مع متطلباته وتعايشه مع الزملاء وبالتالي مع المجتمع ككل، عكس المنهاج القديم )المقاربة بالأهداف( الذي تشوبه بعض العيوب، حيث أجرى الباحثان د ا رستهما على بعض ثانويات ولاية البويرة، وجاءت فرضياتهم كالتالي: -1 نظام التدريس بالمقاربة بالكفاءات يحفز التلاميذ للإقبال على ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية. -2 لنظام التدريس بالمقاربة بالكفاءات دور في الرفع من معنويات التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية. -3 يتمتع التلميذ في نظام التدريس بالمقاربة بالكفاءات بحرية أوسع في نشاطه والتعبير عن أ ريه. وانتهج الباحثان المنهج الوصفي من خلال توزيع استما ا رت استبيان على الأساتذة والتلاميذ في الثانويات محل الد ا رسة، لأخذ آ ا رئهم ووجهات نظرهم حول الموضوع والإستفادة من إجاباتهم واقت ا رحاتهم البناءة في أغ ا رض علمية بحتة، كما تم استخدام النسب المئوية واختبار كا 2 كوسائل إحصائية لتفريغ وحساب النتائج . اوشتملت الد ا رسة على جانبين: الأول خصص للخلفية المعرفية النظرية وتضمن ثلاثة ) 03 ( فصول، أما الثاني فخصص للخلفية المعرفية التطبيقية )الد ا رسة الميدانية( وتضمن فصلين. وفي الأخير أسفرت نتائج الد ا رسة عن صحة الفرضيات المقترحة وكشفت حقيقة انعكاس نظام المقاربة بالكفاءات على مردود التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية، وعليه نوصي بضرورة اعتماد الأساتذة على هذا المنهاج خلال الحصص النظرية والعملية، لما له من أثر بالغ الأهمية خاصة على الجانب الاجتماعي من خلال خلق التفاهم والتعاون والاحتكاك بين التلاميذ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة البويرة | en_US |
dc.subject | نظام التدريس بالمق اربة بالكف اءات وانعكاسه على مردود التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية | en_US |
dc.title | نظام التدريس بالمق اربة بالكف اءات وانعكاسه على مردود التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
عماري هشام و صناعي جلال نظام التدريس بالمقاربة بالكفاءات وإنعكاسه على مردود التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية.pdf | 12,24 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.