Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/274
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعصام, فاطمة الزهرة-
dc.date.accessioned2019-03-04T09:04:33Z-
dc.date.available2019-03-04T09:04:33Z-
dc.date.issued2015-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/274-
dc.descriptionإشكالية ضعف التّحصيل اللّغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة "أنموذجا"en_US
dc.description.abstractاللّغة وعاء المعرفة والعلوم وأداة للتفاهم والإبداع، وهوية الأمة هي لغتها، واللّغة ليست أداة الاتصال واكتساب المعرفة فحسب بل مظه ا رً أساسيا للذاتية الثقافية، ووسيلة لتعزيزها سواءٌ بالنسبة للفرد أو الجماعة، وتنبع أهمية اللغة العربية في ارتباطها الوثيق بالعقيدة الإسلامية، فهي لغة المسلمين ولغة الق آ رن الكريم، كما تلعب دو ا ر حيويا في تثقيف الفرد واندماجه مع مجتمعه، بل اكتساب اللّغة وٕاتقانها يؤث ا رن في سلوك الفرد وتفكيره، إذ هي أسلوب التخاطب والاتصال، وبدون اللّغة والتعبير عن الأفكار لا يمكن لمجتمع من المجتمعات أن يشهد النمو والتطور، وهذه الأهمية بالنسبة للفرد عموما، أمّ ا أهميتها في المحيط التعليمي(خاصة المرحلة المتوسطة) فتكمن أهميتها في كونها اللبنة الأولى للتنشئة والتعبير عنها بشتى الأشكال والأساليب والوسائل، ومن جهة أخرى تلعب اللّغة دو ا ر لا يستهان به في نوعية التحصيل الد ا رسي من حيث الأداء والإنجاز والكفاءة وذلك في جميع المواد الد ا رسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectإشكالية ضعف التّحصيل اللّغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة "أنموذجen_US
dc.titleإشكالية ضعف التّحصيل اللّغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة "أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.