Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/274Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | عصام, فاطمة الزهرة | - |
| dc.date.accessioned | 2019-03-04T09:04:33Z | - |
| dc.date.available | 2019-03-04T09:04:33Z | - |
| dc.date.issued | 2015-06-30 | - |
| dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
| dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/274 | - |
| dc.description | إشكالية ضعف التّحصيل اللّغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة "أنموذجا" | en_US |
| dc.description.abstract | اللّغة وعاء المعرفة والعلوم وأداة للتفاهم والإبداع، وهوية الأمة هي لغتها، واللّغة ليست أداة الاتصال واكتساب المعرفة فحسب بل مظه ا رً أساسيا للذاتية الثقافية، ووسيلة لتعزيزها سواءٌ بالنسبة للفرد أو الجماعة، وتنبع أهمية اللغة العربية في ارتباطها الوثيق بالعقيدة الإسلامية، فهي لغة المسلمين ولغة الق آ رن الكريم، كما تلعب دو ا ر حيويا في تثقيف الفرد واندماجه مع مجتمعه، بل اكتساب اللّغة وٕاتقانها يؤث ا رن في سلوك الفرد وتفكيره، إذ هي أسلوب التخاطب والاتصال، وبدون اللّغة والتعبير عن الأفكار لا يمكن لمجتمع من المجتمعات أن يشهد النمو والتطور، وهذه الأهمية بالنسبة للفرد عموما، أمّ ا أهميتها في المحيط التعليمي(خاصة المرحلة المتوسطة) فتكمن أهميتها في كونها اللبنة الأولى للتنشئة والتعبير عنها بشتى الأشكال والأساليب والوسائل، ومن جهة أخرى تلعب اللّغة دو ا ر لا يستهان به في نوعية التحصيل الد ا رسي من حيث الأداء والإنجاز والكفاءة وذلك في جميع المواد الد ا رسية. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
| dc.subject | إشكالية ضعف التّحصيل اللّغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة "أنموذج | en_US |
| dc.title | إشكالية ضعف التّحصيل اللّغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة "أنموذجا | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Mémoires Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| إشكالية ضعف التحصيل اللغوي لدى تلاميذ الطور المتوسط منطقة قرومة أنموذجا.pdf | 1,37 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.