Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2757
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعيدون, اسيا-
dc.contributor.authorعمارين, روزة-
dc.date.accessioned2019-06-27T12:12:47Z-
dc.date.available2019-06-27T12:12:47Z-
dc.date.issued2018-06-30-
dc.identifier.citationUniversité bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2757-
dc.descriptionالقراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجاen_US
dc.description.abstractیكتسب الاطفال اللغة في مرحلة الطفولة المبكرة اي خلال السنوات الخمس الأولى من عم رهم، وتعد القدرة على تكوین حصیلة لغویة واستخدام اللغة في التواصل والتخاطب بشكل واضح وسلیم أساسیة في عملیة التعلم وتأتي لكونها الركیزة الأساسیة لنجاح العملیة التعلیمیة، وهذا ما جعل المسؤولین یهتمون ببرمجة نشاط الق ا رءة للسنة الخامسة من التعلیم الابتدائي بثلاث حصص في الأسبوع. لذا فاللغة تحتاج لقدرة ذهنیة تمكن الفرد من فهم ما یسمع واختیار ما ینطق من كلمات، فالتلمیذ في هذه المرحلة التمهیدیة یحتاج لمزید من التحصیل والتعلیم حیث یتمكن من تنمیة قد ا رته واستعداداته العقلیة واكتسابه الكثیر من المیول والاتجاهات وتحصیله العلم والمعرفة، وهذا عن طریق النشاطات الأولیة كالق ا رءة والكتابة والمطالعة، وذلك بالتركیز على تدریس القواعد النحویة في المدارس الابتدائیة لان تلمیذ المرحلة الابتدائیة یكون مهیئا للفهم والاستیعاب لأنه عند ما یمتلك ویستوعب التلمیذ القواعد یستطیع إتقان مها ا رت الق ا رءة الجیدة وقد یعتري هذه النشاطات صعوبات كثیرة أین تعددت أغ ا رضها وأسبابها والنتیجة واحدة اضط ا رب في النطق والكلام یعرقل سیر التعلم للتلمیذ ویهدم شخصیته وتقدمه الد ا رسي وعدم إد ا رك الصلة بین الرموز المنطوقة والمكتوبة . فالصعوبات التي یقع فیها التلمیذ تؤثر سلبا في حیاته وعلى تحصیله العلمي في كل النشاطات التي یدرسها وخاصة نشاط الق ا رءة، فأي صعوبة في الق ا رءة تؤدي حتما لاضط ا رب عسر الق ا رءة والذي أصبح حالیا مشكلة عویصة لدى التلامیذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité bouiraen_US
dc.subjectالقراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجاen_US
dc.titleالقراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
القراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا.pdfالقراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا28,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.