Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2757
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعيدون, اسيا | - |
dc.contributor.author | عمارين, روزة | - |
dc.date.accessioned | 2019-06-27T12:12:47Z | - |
dc.date.available | 2019-06-27T12:12:47Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2757 | - |
dc.description | القراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا | en_US |
dc.description.abstract | یكتسب الاطفال اللغة في مرحلة الطفولة المبكرة اي خلال السنوات الخمس الأولى من عم رهم، وتعد القدرة على تكوین حصیلة لغویة واستخدام اللغة في التواصل والتخاطب بشكل واضح وسلیم أساسیة في عملیة التعلم وتأتي لكونها الركیزة الأساسیة لنجاح العملیة التعلیمیة، وهذا ما جعل المسؤولین یهتمون ببرمجة نشاط الق ا رءة للسنة الخامسة من التعلیم الابتدائي بثلاث حصص في الأسبوع. لذا فاللغة تحتاج لقدرة ذهنیة تمكن الفرد من فهم ما یسمع واختیار ما ینطق من كلمات، فالتلمیذ في هذه المرحلة التمهیدیة یحتاج لمزید من التحصیل والتعلیم حیث یتمكن من تنمیة قد ا رته واستعداداته العقلیة واكتسابه الكثیر من المیول والاتجاهات وتحصیله العلم والمعرفة، وهذا عن طریق النشاطات الأولیة كالق ا رءة والكتابة والمطالعة، وذلك بالتركیز على تدریس القواعد النحویة في المدارس الابتدائیة لان تلمیذ المرحلة الابتدائیة یكون مهیئا للفهم والاستیعاب لأنه عند ما یمتلك ویستوعب التلمیذ القواعد یستطیع إتقان مها ا رت الق ا رءة الجیدة وقد یعتري هذه النشاطات صعوبات كثیرة أین تعددت أغ ا رضها وأسبابها والنتیجة واحدة اضط ا رب في النطق والكلام یعرقل سیر التعلم للتلمیذ ویهدم شخصیته وتقدمه الد ا رسي وعدم إد ا رك الصلة بین الرموز المنطوقة والمكتوبة . فالصعوبات التي یقع فیها التلمیذ تؤثر سلبا في حیاته وعلى تحصیله العلمي في كل النشاطات التي یدرسها وخاصة نشاط الق ا رءة، فأي صعوبة في الق ا رءة تؤدي حتما لاضط ا رب عسر الق ا رءة والذي أصبح حالیا مشكلة عویصة لدى التلامیذ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université bouira | en_US |
dc.subject | القراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا | en_US |
dc.title | القراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
القراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا.pdf | القراءة الجهوية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة الصعوبات-السنة الخامسة-انموذجا | 28,24 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.