Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/275
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتواتي, نورة-
dc.date.accessioned2019-03-04T09:04:44Z-
dc.date.available2019-03-04T09:04:44Z-
dc.date.issued2015-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/275-
dc.descriptionالأبعاد التربوية والتعليمية للنشاط المسرحي لدى الطفل في المرحلة التحضيريةen_US
dc.description.abstractيعتبر الأدب أساس الحياة وقواميا، فيو يناجي المشاعر والأحاسيس انطلاقا من الواقع، فمو أثر كبير في نفوسنا، ويُعدّ أدب الأطفال جزء من ذلك الكل الميتم بالإنسان ككل، لكن أدب الأطفال ىو الأدب المنشغل بفئة عمرية محدّدة وىي "الأطفال" فيَكتب ليم ما يستسيغونو وما يروق ليم حسب أعمارىم المتفاوتة. وباعتبار المعب مادة خام أساسية في حياة الطّفل فإنّ سموكو كمو يقوم عميو، فيو يستوجب الحركة والإمتاع حيث يتداخل ىذا والفن المسرحي بشكل عام، وىذا الأخير يساىم في عمميّة التّعمّم والتّفكير لدى الطِّفل في المرحمة التّحضيرية باعتبارىا أىمّ مرحمة من م ا رحل نشأة الطِّفل، فيي مرحمة القابميّة والاكتساب والتعمّم، من ىنا كانت العلاقة وطيدة بين حياة الطِّفل والنّشاط المسرحي. يتناول المسرح في عمومو مجموعة من القيم التي يبنى عمييا، ويسعى إلى ترسيخيا في عقل المشاىد بسبل متنوعة، وباعتبار المسرح ديوان الفنون فيو يضمّ الشق الفني الذي يسعى إلى إيصال المفيوم والمغزى الحامل لو ضمن إطاره العام، والتي تتنوّع بتنوّع الخطاب المسرحي، بالإضافة إلى شقّ آخر يشترك والجانب الفني المتمثل في الشّق الذي يبرز من خلال العمل المسرحي سواء كان اجتماعيا، أخلاقيا، تربويا، تعميميا، وغيرىا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالأبعاد التربوية والتعليمية للنشاط المسرحي لدى الطفل في المرحلة التحضيريةen_US
dc.titleالأبعاد التربوية والتعليمية للنشاط المسرحي لدى الطفل في المرحلة التحضيريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.