Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2796
Titre: الوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة
Auteur(s): مباركي, ليندة
عيشون, نورة
Mots-clés: الوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة
Date de publication: 30-jui-2018
Editeur: Université bouira
Référence bibliographique: Université bouira
Résumé: بما أنّ اللغة عبارة عن أصوات ورموز توجب على العلماء والباحثین تتبع هذه الرموز والأصوات من حیث ماهیتها والمعنى الذي تؤدیه، وكیفیة النّطق بها بالإضافة إلى التأثیر الذي تتركه، وٕاذا أدركنا فإنّنا في حدیثنا نقصد اللغة الشّفهیة ولیس المكتوبة لأنّ الظاهرة اللغویة في حقیقتها أصوات منطوقة؛ بل إن تكون مكتوبة لهذا وجب الاهتمام أولاً بالأداء المنطوق قبل المكتوب، وبما أنّ اكتساب باللغة توفر مجموعة من الخصائص والاستعدادات نذكر المها ا رت اللّغویة أو ما یسمى بفنون اللغة الربع المتمثلة في الاستماع، التحدث والق ا رء والكتابة، هذه المها ا رت تعتبر الأساس المنهجي الذي یقوم ویبني استعداد الفرد لتكلم اللغة، فالكفایة اللغویة تظهر في مهارة شفویة ترتكز على سماع الصوت أو المنطوق، وأداءه ومهارة اكتسابه تقوم على ق ا رءة الرموز والأرقام ق ا رءة سلیمة استوفت شروطها ومن ثم التركیز على العادات الكتابیة، ذلك لأنّ اللغة في تطورها التاریخي ومسارها التحویلي كانت منطوقة قبل أن تكون مكتوبة.
Description: الوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2796
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة.pdfالوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة1,59 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.