Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2796
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمباركي, ليندة-
dc.contributor.authorعيشون, نورة-
dc.date.accessioned2019-06-27T14:15:40Z-
dc.date.available2019-06-27T14:15:40Z-
dc.date.issued2018-06-30-
dc.identifier.citationUniversité bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2796-
dc.descriptionالوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءةen_US
dc.description.abstractبما أنّ اللغة عبارة عن أصوات ورموز توجب على العلماء والباحثین تتبع هذه الرموز والأصوات من حیث ماهیتها والمعنى الذي تؤدیه، وكیفیة النّطق بها بالإضافة إلى التأثیر الذي تتركه، وٕاذا أدركنا فإنّنا في حدیثنا نقصد اللغة الشّفهیة ولیس المكتوبة لأنّ الظاهرة اللغویة في حقیقتها أصوات منطوقة؛ بل إن تكون مكتوبة لهذا وجب الاهتمام أولاً بالأداء المنطوق قبل المكتوب، وبما أنّ اكتساب باللغة توفر مجموعة من الخصائص والاستعدادات نذكر المها ا رت اللّغویة أو ما یسمى بفنون اللغة الربع المتمثلة في الاستماع، التحدث والق ا رء والكتابة، هذه المها ا رت تعتبر الأساس المنهجي الذي یقوم ویبني استعداد الفرد لتكلم اللغة، فالكفایة اللغویة تظهر في مهارة شفویة ترتكز على سماع الصوت أو المنطوق، وأداءه ومهارة اكتسابه تقوم على ق ا رءة الرموز والأرقام ق ا رءة سلیمة استوفت شروطها ومن ثم التركیز على العادات الكتابیة، ذلك لأنّ اللغة في تطورها التاریخي ومسارها التحویلي كانت منطوقة قبل أن تكون مكتوبة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité bouiraen_US
dc.subjectالوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءةen_US
dc.titleالوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة.pdfالوعي الصوتي واثره في تنمية مهارة القراءة1,59 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.