Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/2834
Title: | بناءالمقطع التعليمي في منهاج اللغة العربية السنة الرابعة |
Authors: | لوزاني, نسيبة |
Keywords: | بناءالمقطع التعليمي في منهاج اللغة العربية السنة الرابعة |
Issue Date: | 30-Jun-2018 |
Publisher: | Université de Bouira |
Citation: | Université de Bouira |
Abstract: | لقد تزايد اهتمام الجزائر بتطوير مكونات النظام التربوي والتعليمي بدءا من تسعينات القرن الماضي ، و تجلى ذلك من خلال تبين مدخل التدريس بالاهداف كاستراتيجية تمكن من ترشيد العمل التربوي ) بناء المناهج ، طرائق التدريس ، اساليب التقويم ( عبر الصياغة الواضحة و الصريحة للسلوكات المتوقعة من التلاميذ في صيغة نشاط تعليمي و التحديد الواضح للشروط التي يتم فيها النشاط و المعايير التي تسمح بتقويمه ورغم النجاح الذي حققه هذا التيار الا انه لم يكن بمناى عن الانتقدات ، مما ادى الى تبني تيار اخر يدعو الى الاخذ بمفهوم الكفاءة و يستند الى المقاربة بالكفاءات . و في عالم يتميز بسرعة التطور ، فان كل المنظومات التربوية مطالبة بتفعيل مناهجها و استراتيجياتها ، وذلك بالنظر الى مهامها الاساسية الدائمة و المشتركة التي تتمثل في التعليم ، و التنشئة الاجتماعية ، و التاهيل . و قد تزودت العديد من البلدان و المنظومات التربوية بهيئات "التغطية و السهر" التي توفر لها باستمرار معلومات عن التاخر و الانحرافات التي تظهر خلال مسيرة التطور الحاصل في استراتيجيات تطبيق السياسات التربوية الوطنية ، و على ضوئها تقوم التصحيحات الضرورية . و على اثر اصلاح و تغيير الانشطة التربوية الذي شن جميع الاطوار بما فيها طور السنة الرابعة ابتدائي الذي حدث تغيير في كل من الانشطة و كتب اللغة العربية و هنا ارتكز اهتمامنا و تساؤلنا عن هذا التغيير . |
Description: | بناءالمقطع التعليمي في منهاج اللغة العربية السنة الرابعة |
URI: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/2834 |
Appears in Collections: | Mémoires Licence |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
بناءالمقطع التعليمي في منهاج اللغة العربية السنة الرابعة.pdf | بناءالمقطع التعليمي في منهاج اللغة العربية السنة الرابعة | 787,53 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.