Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/292
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرباح, أمال-
dc.contributor.authorقدور, سمیة-
dc.date.accessioned2019-03-04T09:07:45Z-
dc.date.available2019-03-04T09:07:45Z-
dc.date.issued2015-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/292-
dc.descriptionالبناء الد ا رمي في المسرحیة الشعریة - تغریبة جعفر الطیار- لیوسف وغلیسي أنموذجاen_US
dc.description.abstractإنّ ما شهده عالمنا العربي من قضایا تضّم تنازعات واضط ا ربات سیاسیة واجتماعیة... أدّى بالشّاعر باعتباره فردا من هذا المجتمع إلى تغییر تعبیره التقلیدي الذي یتمثل في التغني بعاطفة من العواطف، فإد ا ركه لحقائق صار یعیشها واكتسابه لثقافات متعدّدة دفع به إلى تبنّي التعبیر الد ا رمي الذي یرى فیه السبیل الأمثل لتلبیة رغباته الشّعریة فیعبّر من خلاله عن أحاسیسه اتجاه هذه القضایا، لذا یعد نزوع الشعر إلى الد ا رما من أهمّ ما شهده الفكر الأدبي والذي یجب أن نتوقف عنده والشّعر الج ا زئري لم یخرج عن هذا الحكم. والقصیدة التي بین أیدینا لم تدرس في حدّ ذاتها من حیث البناء الد ا رمي بالرغم ممّا تحتویه من طابع جمالي فنّي وهذا هو السّبب الرئیسي الذي دفع بنا إلى الخوض في هذا النّوع من الد ا رسة إضافة إلى كوننا نرید أن نأخذ لمحة عن الأعمال الشعریة في فترة التسعینات ( العشرّیة السوداء ) ورغبة من اّ في معرفة سبب شیوع النّزعة الد ا رمیة في الشّعر الج ا زئري المعاصر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالبناء الد ا رمي في المسرحیة الشعریة - تغریبة جعفر الطیار- لیوسف وغلیسي أنموذجاen_US
dc.titleالبناء الد ا رمي في المسرحیة الشعریة - تغریبة جعفر الطیار- لیوسف وغلیسي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.