Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/307
Titre: الطريقة التواصلية و أثرها على التلميذ في الطور المتوسط "السنة الأولى متوسط أنموذجا" د ا رسة ميدانية
Auteur(s): العوادي, أمال
كوربال, مريم
Mots-clés: الطريقة التواصلية و أثرها على التلميذ في الطور المتوسط "السنة الأولى متوسط أنموذجا" د ا رسة ميدانية.
Date de publication: 30-jui-2015
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: فاللغة العربية تؤدي دو ا ر مهما في التواصل الاجتماعي و التربوي لا يدانيها في ذلك أية وسيلة أخرى من وسائل التواصل الإنساني، كالرموز و الإشا ا رت و الصور و الرسوم، وقد ربط علماء الاجتماع بين الحياة البشرية و اللغة، فالحياة مرتبطة بعاملين هما: اللغة و العمل اللذان يحققان التواصل. و قد صار التعليم في عصرنا هذا قائم على الحوار و التعبير عن ال أ ري و المناقشة و أصبح التواصل هو المطلب الحقيقي لكلّ تلميذ مهتم بلغته الأم و هي اللغة العربية الفصحى ، بالإضافة إلى أنّ التربية الحديثة تدعو إلى التنويع في ط ا رئق التدريس لتقديم المحتوى التعليمي بهدف إكساب المتعلمين عدة خب ا رت تربوية، و لتحقيق ذلك ينبغي على المدرس إتباع ط ا رئق تدريسية تتناسب مع طبيعة المادة و الأهداف التربوية و مستوى المتعلمين وخصائصهم و خبرتهم. لذلك فإنّه من الضروري أن يتق لّد المعلم عدة أدوار صفية مناسبة تساهم في تفعيل الطريقة التدريسية من أجل إحداث التعلم المرغوب فيه لدى المتعلمين، خاصة الطرق الحديثة التي ينص محورها على المعلّم و المتعلّم في تنشيط العملية التعليمية التواصلية. و يعدّ المعلم أهم المقومات التي ترتكز عليها المدرسة فقد قيل: "مدرس ناجح، موصل ناجح" للمعلومة،
Description: الطريقة التواصلية و أثرها على التلميذ في الطور المتوسط "السنة الأولى متوسط أنموذجا" د ا رسة ميدانية.
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/307
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الطريقة التواصلية وأثرها على التلميذ.pdfالطريقة التواصلية وأثرها على التلميذ4,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.