Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/3218
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبراهيتي, اميرة-
dc.contributor.authorبوعلام, حبيبة-
dc.date.accessioned2019-07-03T13:09:21Z-
dc.date.available2019-07-03T13:09:21Z-
dc.date.issued2018-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/3218-
dc.descriptionتدريس المهارات اللغوية من خلال الكتاب المدرسي الجيل الثاني(السنة الثانية)أنموذجاen_US
dc.description.abstractعرفت الدولة الج ا زئرية مساعي إصلاحات كبرى، شملت بالدرجة الأولى قطاع التربية و التعليم، الذي يعدّ أساس المجتمع بأكمله، ونقطة تحول في مسار دولة أ ا ردت بناء معالم لها، وشملت هذه الإصلاحات الأطوار التعليمية الأولى بهدف تحقيق تعلّم أفضل باعتبار أن التعليم الِا بتدائي يُعَدُّ اللّبنة الأساسية في بناء تع لّمات الف رد، و التعليم الذي نقصده هنا التعليم الوظيفي الذي يمكن المتعلم من التعبير عن حاجياته بطلاقة وسلاسة، وأن يقوم بفهم المسموع ( المنطوق)، و أن يق أ ر المكتوب، وأن يتمكّن من إنتاج بعض ما يسمع أو يق أ ر، لأن التعليم في الأطوار الأولى من التعليم الاِبتدائي يهدف إلى إكساب المتعلمين المها ا رت اللُّغوية التي تضمن لهم تواصلا فعّالا مع أف ا رد المجتمع. ب و الجدير بالذكر أن مختلف الإصلاحات المنظَّمة مست بصفة خاصة المناهج الد ا رسية فعملت على تطويرها، مّا أدى إلى ظهور منهاج جديد أطلق عليه تسمية . منهاج الجيل الثاني أو المناهج المعاد صياغتها، اِنطلق قيد التنفيذ سنة 2016en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectتدريس المهارات اللغوية من خلال الكتاب المدرسي الجيل الثاني(السنة الثانية)أنموذجاen_US
dc.titleتدريس المهارات اللغوية من خلال الكتاب المدرسي الجيل الثاني(السنة الثانية)أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تدريس اللّغة العربيّة وفق مناهج الجيل الثاني.pdfتدريس المهارات اللغوية من خلال الكتاب المدرسي الجيل الثاني(السنة الثانية)أنموذجا1,98 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.