Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/342
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عباس, نوال | - |
dc.date.accessioned | 2019-03-04T13:07:43Z | - |
dc.date.available | 2019-03-04T13:07:43Z | - |
dc.date.issued | 2015-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/342 | - |
dc.description | تأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجا | en_US |
dc.description.abstract | تعد اللغة من أهم ما یمیز الانسان عن سواه من الكائنات الحیة الأخرى، إذ هي أداته المثلى للكشف عّما یختلج في سویداء نفسه؛ فیعرب بفضلها عما یجیش في صدره من مشاعر ویفصح عما یعتمل في ذهنه من أ ا رء. كما أنها واسطته المحوریة للتواصل والتفاعل مع غیره من بني جنسه بما تتیحه من مها ا رت: الاستماع والتحدث والق ا رءة والكتابة. وتعد المهارة الأخیرة أي نقل المتصل أفكاره وأحاسیسه إلى الآخرین كتابة. فهي عصب الأنشطة التعلیمیة، وذلك لما تستدعیه من التلمیذ من استخدام لمجموعة كبیرة من العملیات الذهنیة وغیر الذهنیة، وتوظیف للعدید من المعارف النظریة والعملیة، علاوة على التحكم في ناصیة الكثیر من المها ا رت اللغویة كقواعد الرسم من خط وٕاملاء... وقواعد اللغة من صرف وأسالیب وعلامات ترقیم...الخ. لذا كان لابد أن یحتل هذا النشاط مكانة مركزیة ضمن الب ا رمج التعلیمیة لاسیما في المرحلة الابتدائیة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | تأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجا | en_US |
dc.title | تأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تاثير اللغة الام في التعبير الكتابي السنة الثالثة ابتدائيانموذجا.pdf | تأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجا | 1,36 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.