Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/342
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعباس, نوال-
dc.date.accessioned2019-03-04T13:07:43Z-
dc.date.available2019-03-04T13:07:43Z-
dc.date.issued2015-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/342-
dc.descriptionتأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجاen_US
dc.description.abstractتعد اللغة من أهم ما یمیز الانسان عن سواه من الكائنات الحیة الأخرى، إذ هي أداته المثلى للكشف عّما یختلج في سویداء نفسه؛ فیعرب بفضلها عما یجیش في صدره من مشاعر ویفصح عما یعتمل في ذهنه من أ ا رء. كما أنها واسطته المحوریة للتواصل والتفاعل مع غیره من بني جنسه بما تتیحه من مها ا رت: الاستماع والتحدث والق ا رءة والكتابة. وتعد المهارة الأخیرة أي نقل المتصل أفكاره وأحاسیسه إلى الآخرین كتابة. فهي عصب الأنشطة التعلیمیة، وذلك لما تستدعیه من التلمیذ من استخدام لمجموعة كبیرة من العملیات الذهنیة وغیر الذهنیة، وتوظیف للعدید من المعارف النظریة والعملیة، علاوة على التحكم في ناصیة الكثیر من المها ا رت اللغویة كقواعد الرسم من خط وٕاملاء... وقواعد اللغة من صرف وأسالیب وعلامات ترقیم...الخ. لذا كان لابد أن یحتل هذا النشاط مكانة مركزیة ضمن الب ا رمج التعلیمیة لاسیما في المرحلة الابتدائیة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectتأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجاen_US
dc.titleتأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تاثير اللغة الام في التعبير الكتابي السنة الثالثة ابتدائيانموذجا.pdfتأثیر اللغة الأم في التعبیر الكتابي "السنة الثالثة ابتدائي" أنموذجا1,36 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.