Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/3678
Title: إحترام علامات الوقف قراءة وكتابة عند تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي
Authors: بن عكوش, بشرى
العلواني, حميدة
جليد, ريم
Keywords: إحترام علامات الوقف قراءة وكتابة عند تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي
Issue Date: 30-Jun-2019
Publisher: université de bouira
Citation: université de bouira
Abstract: تعتبر اللغة وسلية من وسائل الاتصال التي بواسطتها يتمكن الإنسان من التعبير عن أفكاره، كما تمكنه من فهم أفكار غيره ويبرز ما لديه من معان ومفاهيم ومشاعر، سواء كان نطقا أم كتابة أم إشارة، ولتيسير هذه المعاني والمفاهيم لابد من وضع علامات الوقف والترقيم لأنها الوسيلة المثلى التي تساعد القارئ والسامع على تفهم ما يق أ ر أو يسمع تفهّما جّيدا صحيحا، فعلامات الوقف هي عبارة عن رموز وعلامات معينة توضع بين الجمل أو الكلمات لتؤدي دور المحطات سواء في الق ا رءة أو الكتابة فهي تساعد على ترتيب الأفكار ومن اختلاطها وت ا زحمها، والهدف من تعلم اللغة العربية في المدرسة هو تمكين المتعلم من مهارتي الق ا رءة والكتابة، باستعمال لغة عربية سليمة مع م ا رعاة واحت ا رم علامات الوقف التي بها يعصم لسانه من الوقوع في اللحن والخطأ.
Description: إحترام علامات الوقف قراءة وكتابة عند تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/3678
Appears in Collections:Mémoires Licence



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.