Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/3702Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | قرین, أمال | - |
| dc.contributor.author | تفاحي, أسماء | - |
| dc.date.accessioned | 2019-07-22T12:11:21Z | - |
| dc.date.available | 2019-07-22T12:11:21Z | - |
| dc.date.issued | 2019-06-30 | - |
| dc.identifier.citation | université de bouira | en_US |
| dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/3702 | - |
| dc.description | الأخطاء الإملائية واللغوية وطرق تفاديها عند تلاميذ السنة الأولى متوسط | en_US |
| dc.description.abstract | منذ قدیم الحضا ا رت كانت ولا ا زلت اللغة رم ا ز وركیزة أساسیة تبنى بها وعلیها مختلف الأمم و المجتمعات فهي للتواصل والاتصال بین مختلف الأف ا رد، لذلك توجه اهتمام كل مجتمع إلى لغته ود ا رستها من مختلف النواحي اللغویة. وتعد اللغة العربیة معلم من معالم الأمة وحاملة ت ا رثها وهویتها، وما یمیزها عن باقي اللغات هو اتساعها مما جعلها ث ریة وغنیة بالمفردات والت ا ركیب، ولكن مع مرور الزمن واحتكاكها بمختلف الحضا ا رت لاحظ اللغویون والنحاة الضعف والشوائب التي أصبحت تسودها ، فقاموا بتقدیم طرق فعالة تسهم في سلامتها وصحتها خاصة منها اللغویة والإملائیة، فظاهرة الأخطاء اللغویة لم یسلم منها لا المعلم ولا التلمیذ في مختلف التعاملات الشفویة والكتابیة عبر الم ا رحل التعلیمیة المختلفة خاصة مرحلة المتوسط، وهذا الوضع هو الذي دفع بنا إلى البحث عن أسباب هذا الضعف خاصة في الجانب التعلیمي وذلك بالتركیز على القواعد الإملائیة خاصة واللغویة عامة | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | université de bouira | en_US |
| dc.subject | الأخطاء الإملائية واللغوية وطرق تفاديها عند تلاميذ السنة الأولى متوسط | en_US |
| dc.title | الأخطاء الإملائية واللغوية وطرق تفاديها عند تلاميذ السنة الأولى متوسط | en_US |
| dc.type | Other | en_US |
| Collection(s) : | Mémoires Licence | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| الاخطاء الاملائية و اللغوية و طرق تفاديها عند تلاميذ السنة الاولى متوسط.pdf | 688,33 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.