Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/3702
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقرین, أمال-
dc.contributor.authorتفاحي, أسماء-
dc.date.accessioned2019-07-22T12:11:21Z-
dc.date.available2019-07-22T12:11:21Z-
dc.date.issued2019-06-30-
dc.identifier.citationuniversité de bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/3702-
dc.descriptionالأخطاء الإملائية واللغوية وطرق تفاديها عند تلاميذ السنة الأولى متوسطen_US
dc.description.abstractمنذ قدیم الحضا ا رت كانت ولا ا زلت اللغة رم ا ز وركیزة أساسیة تبنى بها وعلیها مختلف الأمم و المجتمعات فهي للتواصل والاتصال بین مختلف الأف ا رد، لذلك توجه اهتمام كل مجتمع إلى لغته ود ا رستها من مختلف النواحي اللغویة. وتعد اللغة العربیة معلم من معالم الأمة وحاملة ت ا رثها وهویتها، وما یمیزها عن باقي اللغات هو اتساعها مما جعلها ث ریة وغنیة بالمفردات والت ا ركیب، ولكن مع مرور الزمن واحتكاكها بمختلف الحضا ا رت لاحظ اللغویون والنحاة الضعف والشوائب التي أصبحت تسودها ، فقاموا بتقدیم طرق فعالة تسهم في سلامتها وصحتها خاصة منها اللغویة والإملائیة، فظاهرة الأخطاء اللغویة لم یسلم منها لا المعلم ولا التلمیذ في مختلف التعاملات الشفویة والكتابیة عبر الم ا رحل التعلیمیة المختلفة خاصة مرحلة المتوسط، وهذا الوضع هو الذي دفع بنا إلى البحث عن أسباب هذا الضعف خاصة في الجانب التعلیمي وذلك بالتركیز على القواعد الإملائیة خاصة واللغویة عامةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité de bouiraen_US
dc.subjectالأخطاء الإملائية واللغوية وطرق تفاديها عند تلاميذ السنة الأولى متوسطen_US
dc.titleالأخطاء الإملائية واللغوية وطرق تفاديها عند تلاميذ السنة الأولى متوسطen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.