Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/384
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | مزین, یسمینة | - |
dc.date.accessioned | 2019-03-05T12:45:14Z | - |
dc.date.available | 2019-03-05T12:45:14Z | - |
dc.date.issued | 2015-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/384 | - |
dc.description | دور المقاربة بالكفاءات في تثبیت الملكة اللغویة في المرحلة الابتدائیة | en_US |
dc.description.abstract | إذا كان التدریس هو عملیة تواصل بین المعلم والمتعلم فإنه یمثل نشاطا وعلاقات إنسانیة متبادلة بین الطرفین، تحدث داخل الصف من خلال طرح الآ ا رء ووجهات النظر. في هذا السیاق نجد أن و ا زرة التربیة شرعت في إصلاحات جذریة على مستوى المنظومة التربویة منذ 2003 وتحددت في 2008 ثم 2009 ، بعد أن مرت بعدة بیداغوجیات إلى أن استقرت على اختیار التدریس وفق المقاربة بالكفاءات من أجل بلوغ أهداف وغایات كبرى، وهذا للرفع من المردود التربوي والخروج من الجمود العلمي القائم على التلقین، وباعتبار الإصلاح سیرورة دینامیة ومستمرة قامت و ا زرة التربیة الوطنیة بتحقیق المضامین المعرفیة للمناهج في مختلف مستویات مرحلة التعلیم الابتدائي، بهدف معالجة الاختلالات التي أظهرها التطبیق المیداني وت ا زمنت مع تعدیل الزمن الد ا رسي في هذه المرحلة وباستعمال البحوث والد ا رسات في هذا الإطار حتى تترسخ لدیه الملكة اللغویة فهما واستعمالا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | دور المقاربة بالكفاءات في تثبیت الملكة اللغویة في المرحلة الابتدائیة | en_US |
dc.title | دور المقاربة بالكفاءات في تثبیت الملكة اللغویة في المرحلة الابتدائیة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
دور المقاربة بالكفاءات في تثبیت الملكة.pdf | دور المقاربة بالكفاءات في تثبیت الملكة اللغویة في المرحلة الابتدائیة | 4,93 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.