Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/405
Titre: | طرق إصلاح أخطاء القراءة في الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة أنموذجا |
Auteur(s): | جوابي, سومیة زنیتر, فوزیة |
Mots-clés: | طرق إصلاح أخطاء القراءة في الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة أنموذجا |
Date de publication: | jui-2015 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | یعدّ تعلیم الق ا رءة من أهم مها ا رت التعلّم، لأنّها وسیلة الإنسان في كسبه للعلم و المعرفة فهي أساس طریقة تعلّم حقائق المواد الدّ ا رسیة المختلفة أو الركن الضروري فیها، فثمة ارتباط وثیق بین تقدیم التّلامیذ في ق ا رءتهم وتقدّمهم في المواد المعرفیة فتقدّمهم في أي ناحیة من النواحي المعرفیة مرهون بسیطرتهم على مها ا رت الق ا رءة فهي أعظم ما یمتلكه الفرد من المها ا رت لأنّها أهم عامل تقوم علیه العملیة التعلّمیة كلّها. و قد أكدّ عدد من التربویین أهمیة الق ا رءة فجعلوا درس الق ا رءة محو ا ر لجمیع فروع اللّغة العربیة، و من الضّروري أنّ توجیه فیها عنایة كافیة بالق ا رءة الجهریة، و أنّ یكثر المدرّس منها ویجعلها أساسا صالحا لتدریب التّلامیذ، و المدرس مطالب ببذل عنایة فائقة لتجنّب التّلامیذ الوقوع في أخطاء الق ا رءة، فإنّ التّلامیذ على حسب ما ینشؤون، ویصعب تعدیلهم إذا أصبح الخطأ عادة بل ربّما یصل إلى المستوى المحیط المثَبِط للق ا رءة. |
Description: | طرق إصلاح أخطاء القراءة في الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة أنموذجا |
URI/URL: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/405 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
طرق إصلاح أخطاء القراءة في الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة أنموذجا.pdf | طرق إصلاح أخطاء القراءة في الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة أنموذجا | 9,11 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.