Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/406
Titre: | البعد الثوري في المسرح الجزائري مسرحیة " أبناء القصبة " لعبد الحلیم رایس أنموذجا |
Auteur(s): | مسلم, عائشة |
Mots-clés: | البعد الثوري في المسرح الجزائري مسرحیة " أبناء القصبة " لعبد الحلیم رایس أنموذجا |
Date de publication: | 30-jui-2015 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | بالأمس طرقت الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحریریة وسط ابتهاج وأهازیج وفرحة جموع الجماهیر هذه الابتهاجات التي لا یمكن أن تلهینا عن دور فناني المسرح الج ا زئري، الذین ساهموا مساهمة كبیرة عن طریق إبداعاتهم إلى إخ ا رج القضیة الج ا زئریة إلى العالمیة فأكسبوها الأحقیة في الحریة خاصة في الثلاثیة الشهیرة (لعبد الحلیم ا ریس) التي أبهرت رؤساء العالم وكانت أ ولاها مسرحیة "أبناء القصبة". وعلى هذا فقد وسمت موضوع بحثي بعنوان : "البعد الثوري في المسرح الج ا زئري مسرحیة "أبناء القصبة" لعبد الحلیم ا ریس أنموذجا" الذي أهدف من خلاله إلى محاولة تسلیط الضوء على أهم فترة في المسرح الج ا زئري وهي فترة الثورة التحریریة أین كان المسرح أداة لمقاومة المحتل الفرنسي وشحذ همم الشعب الج ا زئري، بالإضافة إلى محاولة الكشف عن صدى الثورة الج ا زئریة في المسرح الج ا زئري هذا إضافة إلى قلة الكتب، البحوث، الد ا رسات والملتقیات التي تتناول المسرح الج ا زئري والثورة التحریریة، ومن ثمَّة فإن هذه الد ا رسة المتواضعة تقوم بدور استكمالي لبعض الباحثین الذین اهتموا بالمسرح الج ا زئري والثورة التحریریة أمثال: مخلوف بوكروح، ثلیلاني أحسن، حفناوي بعلي، |
Description: | البعد الثوري في المسرح الجزائري مسرحیة " أبناء القصبة " لعبد الحلیم رایس أنموذجا |
URI/URL: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/406 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
البعد الثوري في المسرح الجزائري مسرحية أبناء القصبة لعبد - مسلم عائشة.pdf | البعد الثوري في المسرح الجزائري مسرحية أبناء القصبة لعبد - مسلم عائشة | 4,68 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.