Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4072
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمادو, شیماء | - |
dc.contributor.author | رابحي, دینا | - |
dc.date.accessioned | 2019-09-02T13:37:42Z | - |
dc.date.available | 2019-09-02T13:37:42Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4072 | - |
dc.description | معیقات اكتساب الفصحى في المدرسة الج ا زئریة السنة الأولى ابتدائي –أنموذجا | en_US |
dc.description.abstract | تعتبُر اللغّة من أهمِّ المظاهرِ الاجتماعّیةِ و الّنفسّیة في حیاِة الإنسانِ، فهي وسیلة الات صّالِ بین أف ا ردِ المجتمع، و بفضلها یتمُّ الت فّاهُم فیما بینهم، فهي تعلبُ دو ا رً حیویا في كلّ أّمة، وأداة توحیدِ ها فكرّیا وسیاسّیا،ً ثّمإ نّ استخدامها جزء لا یتج أ ز من الحیاة الإنسانیة، شأن هُا في ذلك شأن الغذاءِ ا ولتنف سِّ ا ل وت فّكیرِ، فالطّفلُ لكي یتعلَّ م لغة ثانیة یجبُ أن یكون م لما بلغته الأولى- لغة الأم- ومتمكنا منها، ل وغة الت عّلیم في الج ا زئر هي اللغّة العربّیة الفصحى وهي اللغّة الّرسمیة في المنظومةِ ا لت رّبویة، ا ولطّفل الج ا زئريُّ یلتحق بالمدرسةِ ناطقا بلغته الأم، إّما العامّیة الّدارجة أاولأ مازیغیة، و هذا الانتقالُ المفاجئ من لغةٍ إلى أخرى ی حُدث نوعا من الت عّقید لدیه. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | معیقات اكتساب الفصحى في المدرسة الج ا زئریة السنة الأولى ابتدائي –أنموذجا | en_US |
dc.title | معیقات اكتساب الفصحى في المدرسة الج ا زئریة السنة الأولى ابتدائي –أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
معيقات اكتساب الفصحي في المدرسة الجزائرية السنة الاولى ابتدائي-انموذجا.pdf | معیقات اكتساب الفصحى في المدرسة الج ا زئریة السنة الأولى ابتدائي –أنموذجا | 1,66 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.