Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4073
Titre: | مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد |
Auteur(s): | حدو, فتيحة معيوف, رفيقة |
Mots-clés: | مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد |
Date de publication: | 30-jui-2018 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | یعتبر التعلیم عنص اً ر أساسیًا للتنمیة، فهو یساعد على تمكین الناس من أسباب القوة وتدعیم الدول، ویعد من بین أقوى أدوات خفض أعداد الفق ا رء والحد من التفاوتات فلاً عن أنّه یرسي أسس النمو الاقتصادي المستدام فأغلب دول العالم الیوم متقدمة كانت أو نامیة تعطي اهتمامًا كبی ا ر لنظامها التربوي وكلها عزم على مواكبة الركب الحضاري الذي لا یتآتى الیوم إلاّ من خلال سیاسیة تربویة وتعلیمیة قائمة على أسس عالمیة، وبالتالي كانت عملیة إصلاح هذه النظم مطلبا هاما لجمیع هذه الدول. وبالنّسبة للج ا زئر فقد شهد التعلیم بمختلف مستویاته جملة من الإصلاحات والتحوی ا رت منذ الاستقلال إلى یومنا هذا تسعى من خلالها السیاسة التربویة الج ا زئریة إلى محاولة تفعیل دور التعلیم في مجال بناء الوطن بعد مرحلة التحولات التي عرفتها الج ا زئر خاصّة خلال خمسة عشر سنة الأخیرة على مختلف الأصعدة السیاسیة والاجتماعیة والاقتصادیة. |
Description: | مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4073 |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم و الجديد.pdf | مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد | 1,08 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.