Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4073
Title: مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد
Authors: حدو, فتيحة
معيوف, رفيقة
Keywords: مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد
Issue Date: 30-Jun-2018
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: یعتبر التعلیم عنص اً ر أساسیًا للتنمیة، فهو یساعد على تمكین الناس من أسباب القوة وتدعیم الدول، ویعد من بین أقوى أدوات خفض أعداد الفق ا رء والحد من التفاوتات فلاً عن أنّه یرسي أسس النمو الاقتصادي المستدام فأغلب دول العالم الیوم متقدمة كانت أو نامیة تعطي اهتمامًا كبی ا ر لنظامها التربوي وكلها عزم على مواكبة الركب الحضاري الذي لا یتآتى الیوم إلاّ من خلال سیاسیة تربویة وتعلیمیة قائمة على أسس عالمیة، وبالتالي كانت عملیة إصلاح هذه النظم مطلبا هاما لجمیع هذه الدول. وبالنّسبة للج ا زئر فقد شهد التعلیم بمختلف مستویاته جملة من الإصلاحات والتحوی ا رت منذ الاستقلال إلى یومنا هذا تسعى من خلالها السیاسة التربویة الج ا زئریة إلى محاولة تفعیل دور التعلیم في مجال بناء الوطن بعد مرحلة التحولات التي عرفتها الج ا زئر خاصّة خلال خمسة عشر سنة الأخیرة على مختلف الأصعدة السیاسیة والاجتماعیة والاقتصادیة.
Description: مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4073
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم و الجديد.pdfمقاربة بين كتاب القراءة للسنة الرابعة ابتدائي القديم والجديد1,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.