Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4184
Title: التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا
Authors: حواس, غنية
صغير, مليكة
Keywords: التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا
Issue Date: 30-Jun-2011
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: يعتبر الطفل في المرحلة الابتدائية محورا رئيسيا من محاور إعداد المواطن وتهيئته للحياة، ويمكن القول أن الطفل بمثابة العمود الفقري في العملية التعليمية حيث أن المرحلة الابتدائية هي الفترة التي يجب الكشف فيها عن المواهب والقدرات والابتكار والإبداع، وذلك إن ساعدناه ودعمناه، فالمرحلة الابتدائية من المراحل ذات الإسهام الفعال واكتساب الطفل المهارات. وقد أثبت الدّراسات التربوية أنّ الطفل في المرحلة الابتدائية من التعليم وبالخصوص السنة أولى منه، تنمو لديه مشاعر حبّ الدّراسة والتعلم إذا ما لقي سندا يستند إليه ومرشدا يسدد خطاه، ومحفزا يستثير طاقاته. والمعلم من أهم العوامل المؤثرة في الموقف التعليمي، بل يمكننا أن نقول بحق إنّه من القوى الفعالة في المجال الحيوي للتلاميذ، وعليه يتوقف نجاح الطفل وفشله، فله يستند الدور في تشكيل العلاقة الإنسانية بين أفراد المجتمع المدرسي في تربية ميول التلاميذ واتجاهاتهم.
Description: التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4184
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التحفيز وتأثيره على العملية التعليمية.pdfالتحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا1,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.