Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4184
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحواس, غنية-
dc.contributor.authorصغير, مليكة-
dc.date.accessioned2019-09-08T09:59:03Z-
dc.date.available2019-09-08T09:59:03Z-
dc.date.issued2011-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4184-
dc.descriptionالتحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجاen_US
dc.description.abstractيعتبر الطفل في المرحلة الابتدائية محورا رئيسيا من محاور إعداد المواطن وتهيئته للحياة، ويمكن القول أن الطفل بمثابة العمود الفقري في العملية التعليمية حيث أن المرحلة الابتدائية هي الفترة التي يجب الكشف فيها عن المواهب والقدرات والابتكار والإبداع، وذلك إن ساعدناه ودعمناه، فالمرحلة الابتدائية من المراحل ذات الإسهام الفعال واكتساب الطفل المهارات. وقد أثبت الدّراسات التربوية أنّ الطفل في المرحلة الابتدائية من التعليم وبالخصوص السنة أولى منه، تنمو لديه مشاعر حبّ الدّراسة والتعلم إذا ما لقي سندا يستند إليه ومرشدا يسدد خطاه، ومحفزا يستثير طاقاته. والمعلم من أهم العوامل المؤثرة في الموقف التعليمي، بل يمكننا أن نقول بحق إنّه من القوى الفعالة في المجال الحيوي للتلاميذ، وعليه يتوقف نجاح الطفل وفشله، فله يستند الدور في تشكيل العلاقة الإنسانية بين أفراد المجتمع المدرسي في تربية ميول التلاميذ واتجاهاتهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالتحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجاen_US
dc.titleالتحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التحفيز وتأثيره على العملية التعليمية.pdfالتحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا1,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.