Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4184
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حواس, غنية | - |
dc.contributor.author | صغير, مليكة | - |
dc.date.accessioned | 2019-09-08T09:59:03Z | - |
dc.date.available | 2019-09-08T09:59:03Z | - |
dc.date.issued | 2011-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4184 | - |
dc.description | التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا | en_US |
dc.description.abstract | يعتبر الطفل في المرحلة الابتدائية محورا رئيسيا من محاور إعداد المواطن وتهيئته للحياة، ويمكن القول أن الطفل بمثابة العمود الفقري في العملية التعليمية حيث أن المرحلة الابتدائية هي الفترة التي يجب الكشف فيها عن المواهب والقدرات والابتكار والإبداع، وذلك إن ساعدناه ودعمناه، فالمرحلة الابتدائية من المراحل ذات الإسهام الفعال واكتساب الطفل المهارات. وقد أثبت الدّراسات التربوية أنّ الطفل في المرحلة الابتدائية من التعليم وبالخصوص السنة أولى منه، تنمو لديه مشاعر حبّ الدّراسة والتعلم إذا ما لقي سندا يستند إليه ومرشدا يسدد خطاه، ومحفزا يستثير طاقاته. والمعلم من أهم العوامل المؤثرة في الموقف التعليمي، بل يمكننا أن نقول بحق إنّه من القوى الفعالة في المجال الحيوي للتلاميذ، وعليه يتوقف نجاح الطفل وفشله، فله يستند الدور في تشكيل العلاقة الإنسانية بين أفراد المجتمع المدرسي في تربية ميول التلاميذ واتجاهاتهم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا | en_US |
dc.title | التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التحفيز وتأثيره على العملية التعليمية.pdf | التحفيز و تأثيره على العملية التعليمية السنة الأولى ابتدائي'' أنموذجا | 1,24 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.