Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4201
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قاسيمي, زوليخة | - |
dc.date.accessioned | 2019-09-08T10:01:04Z | - |
dc.date.available | 2019-09-08T10:01:04Z | - |
dc.date.issued | 2011-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4201 | - |
dc.description | دراسة أسلوبية لرواية "سوناتا لأشباح" القدس "لواسيني الأعرج | en_US |
dc.description.abstract | إن المهم من الدارسة الأسلوبية هو ملاحظة ما يتولد عن النص من ردود فعل لدى المتلقي ومهما يكن من أمر فإن الأسلوبية ومقوماته الفنية وأدواته الإبداعية متخذة من اللغة والبلاغة جسرا تصف به النص الأدبي، وهي تهتم بأوجه التراكيب ووظيفتها في النظام اللغوي، فهي تمدنا بوسائل نقدية تسهم في إبراز أفكار الكاتب ورواده. إن رواية "سوناتا" "لأشباح القدس" ورغم حجمها إلاّ أنها تدفع القارئ ليلتهم صفحاتها لمتابعة الأحداث وبقية التفاصيل فهي تحفة فنية بمعنى الكلمة، وهذا ما زادني فضولا للبحث في أسرار أسلوبها والخوض في بحر الأدب الجزائري ومعرفة أسراره، فكانت هذه الرواية ر بّاننا في ذلك خير من عبر عن محنة الجزائر خاصة في روايات التسعينات وتمكن من فرض مكانتها، وحجز تذكرة للعبور، هو الروائي الجزائري "واسيني الأعرج" والذي استطاع أن يتعدى هذا وأكثر، فكتب عن أغلى بقعة على وجه الأرض ألا وهي "القدس الشريف" بأسلوب بالغ الجمال والروعة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | دراسة أسلوبية لرواية "سوناتا لأشباح" القدس "لواسيني الأعرج | en_US |
dc.title | دراسة أسلوبية لرواية "سوناتا لأشباح" القدس "لواسيني الأعرج | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
دراسة أسلوبية لرواية سوناتا لأشباح القدس.pdf | دراسة أسلوبية لرواية "سوناتا لأشباح" القدس "لواسيني الأعرج | 1,55 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.