Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4268
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرافع رضا, راقب محمد أمين-
dc.date.accessioned2019-09-09T13:14:06Z-
dc.date.available2019-09-09T13:14:06Z-
dc.date.issued2017-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4268-
dc.descriptionتعتبر مرحلة التعليم المتوسط كغيرها من الم ا رحل التعليمية لا تخلو من المشكلات التربوية والنفسية، لأنها تقع مت ا زمنة مع مرحلة الم ا رهقة، والتي تعتبر وحدها مشكلة إذا لقت وسطا تغيب فيه الد ا رية الكافية بأس ا ررها فهي تعتبر فترة الميلاد النفسي المصحوب بتغي ا رت جسمية وانفعالية كثيرة ، ومن ثم فان أي مشكل يتعرض له التلميذ قد يؤدي به حتما الى اضط ا رب على مستوى ات ا زن شخصية ويرفع مستوى توت ره، ومن بين هذه المشاكل فقدان الرغبة في الد ا رسة التي تعد مفتاح النجاح وتحديد المصير العملي والعلمي للفرد.en_US
dc.description.abstractإن للعب التربوي أهمية كبيرة لدى التلاميذ في حصة التربية البدنية والرياضية خاصة في ظل المقاربة بالكفاءات باعتبار التلميذ هو محور العملية التربوية حيث أن التدريس بالمقاربة بالكفاءات في حصة التربية البدنية وال رياضة ضروري لتلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط لأنه يساعد التلميذ على الانسجام مع زملائه وكذا إب ا رز قد ا رته ومعارفه ونظ ا رللطبيعة المعقدة التلميذ الم ا رهق والتي تظهر من خلال شعوره بالممل وعدم المبالاة خلال ممارسة التمرينات الرياضية، و هنا يظهر جليا دور المدرس والمربي الكفء الذي يستطيع إيجاد الحلول لهذه المشكلة ولما كان اللعب هو الخاصية والسمة الأساسية لطفل "التلميذ" كان على المدرس إد ا رج الألعاب بصفة عامة و الألعاب الشبه الرياضية بصفة خاصة في حصص التربية البدنية والرياضية لكونها تساهم بقسط كبير في تنمية المها ا رت الحركية والصفات والخصائص الاجتماعية لتلاميذ في هذه المرحلة المعقدة من حياتهم، ومن جهة أخرى فهي ذات طابع تحفيزي وترفيهي وتعليمي وتنافسي مما يجعلها عنص ا رفعالا في حصة التربية البدنية والرياضية، وكذلك تساعد التلاميذ على الرفع من معنوياتهم مما يؤدي بهم إلى النشاط والحيوية في حصة التربية البدنية والرياضية، الشيء الذي يحف زهم على توطيد العلاقات الاجتماعية والتفاعل الاجتماعي فيما بينهم دون أي صعوبات أو ع ا قريل، ولهذا كان الهدف من دارستنا معرفة" دور الألعاب شبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى التلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط في ظل الإصلاحات الجيل الثاني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالألعاب الشبه الرياضيةen_US
dc.subjectدافعية التعلمen_US
dc.subjectإصلاحات الجيل الثانيen_US
dc.titleدور الألعاب الشبه الرياضية في تنمية دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في إصلاحات مناهج الجيل الثانيen_US
dc.title.alternativeد ا رسة ميدانية على مستوى بعض متوسطات ولاية البويرةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.