Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4316
Titre: التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا-
Auteur(s): بلهادي, ح ورية
وشفون, ياسمينة
Mots-clés: التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا-
Date de publication: 30-jui-2019
Editeur: université de bouira
Référence bibliographique: université de bouira
Résumé: يعد ال ت فاعل ال ل فظي داخل الصف الد ا رسي مظه ا ر من مظاهر التع ل م إذ أ ن نجاح المتعلم أو فشله يرجع بالدرجة الأولى إلى المع ل م وذلك عن طريق معاملته لمتعلميه ومدى إسهامه وتفاعله معهم، حيث أ ن التعليم عملية منظمة تقوم على ت فاعل طرفين هما المعلم والمتعلم إذ أ ن الكلام يمثل الجانب الجوهري في هذه العملية . ومن ثم فان د ا رسة التفاعل بين هذه المتغي ا رت والعلاقة بينهم هي الإحاطة بأكبر قدر من جوانب عملية التعليم وما يترتب عنها من فوائد نظرية وتطبيقية على التحصيل الد ا رسي، ولذا كان موضوع بحثنا حول التفاعل اللفظي بين المع ل م والمتع ل م وأثره في ال ت حصيل الد ا رسي، وانطلاقا من
Description: التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا-
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4316
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التفاعل اللفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الدراسي.pdf3,42 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.