Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4316
Title: التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا-
Authors: بلهادي, ح ورية
وشفون, ياسمينة
Keywords: التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا-
Issue Date: 30-Jun-2019
Publisher: université de bouira
Citation: université de bouira
Abstract: يعد ال ت فاعل ال ل فظي داخل الصف الد ا رسي مظه ا ر من مظاهر التع ل م إذ أ ن نجاح المتعلم أو فشله يرجع بالدرجة الأولى إلى المع ل م وذلك عن طريق معاملته لمتعلميه ومدى إسهامه وتفاعله معهم، حيث أ ن التعليم عملية منظمة تقوم على ت فاعل طرفين هما المعلم والمتعلم إذ أ ن الكلام يمثل الجانب الجوهري في هذه العملية . ومن ثم فان د ا رسة التفاعل بين هذه المتغي ا رت والعلاقة بينهم هي الإحاطة بأكبر قدر من جوانب عملية التعليم وما يترتب عنها من فوائد نظرية وتطبيقية على التحصيل الد ا رسي، ولذا كان موضوع بحثنا حول التفاعل اللفظي بين المع ل م والمتع ل م وأثره في ال ت حصيل الد ا رسي، وانطلاقا من
Description: التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا-
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4316
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.