Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4316
Titre: | التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا- |
Auteur(s): | بلهادي, ح ورية وشفون, ياسمينة |
Mots-clés: | التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا- |
Date de publication: | 30-jui-2019 |
Editeur: | université de bouira |
Référence bibliographique: | université de bouira |
Résumé: | يعد ال ت فاعل ال ل فظي داخل الصف الد ا رسي مظه ا ر من مظاهر التع ل م إذ أ ن نجاح المتعلم أو فشله يرجع بالدرجة الأولى إلى المع ل م وذلك عن طريق معاملته لمتعلميه ومدى إسهامه وتفاعله معهم، حيث أ ن التعليم عملية منظمة تقوم على ت فاعل طرفين هما المعلم والمتعلم إذ أ ن الكلام يمثل الجانب الجوهري في هذه العملية . ومن ثم فان د ا رسة التفاعل بين هذه المتغي ا رت والعلاقة بينهم هي الإحاطة بأكبر قدر من جوانب عملية التعليم وما يترتب عنها من فوائد نظرية وتطبيقية على التحصيل الد ا رسي، ولذا كان موضوع بحثنا حول التفاعل اللفظي بين المع ل م والمتع ل م وأثره في ال ت حصيل الد ا رسي، وانطلاقا من |
Description: | التفاعل اللّفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الد ا رسي - السنة الأولى متوسط أنموذجا- |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4316 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التفاعل اللفظي بين المعلم والمتعلم وأثره في التحصيل الدراسي.pdf | 3,42 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.