Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4334
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعلالو, حكيمة-
dc.contributor.authorركيبي, تسعديت-
dc.date.accessioned2019-09-11T09:53:52Z-
dc.date.available2019-09-11T09:53:52Z-
dc.date.issued2019-06-30-
dc.identifier.citationuniversité de bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4334-
dc.descriptionالثنائية اللغوية عند تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي - مادة التعبير الكتابي أنموذجا-en_US
dc.description.abstractتعد اللغة من أهم وسائل التواصل والتفاهم بين الأف ا رد، باعتبارها المكون الأساسي للمجتمع تتطور بتطوره، كما تعد أداة من أدوات المعرفة يكتسبها الطفل في سنواته الأولى، ويستخدمها للتعبير عن أفكاره ومشاعره وأحاسيسه، وأثناء قيامه بهذا تواجهه صعوبات في بعض الكلمات وكذا تركيبه للجمل الصحيحة باللغة العربية الفصحى، لهذا يلجأ إلى إد ا رج اللغة العامية إلى جانب اللغة العربية الفصحى في التعبير عما يختلج في نفسه من جهة، ومن جهة أخرى لأ نه يستعمل العامية في حياته اليومية منذ الصغر فأصبح استعماله لها عفويا، فالخلط بين ال ل غتين يندرج تحت ما يسمى بالثنائية اللغوية، اولتي شغلت بال الباحثين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité de bouiraen_US
dc.subjectالثنائية اللغوية عند تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي - مادة التعبير الكتابي أنموذجا-en_US
dc.titleالثنائية اللغوية عند تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي - مادة التعبير الكتابي أنموذجا-en_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الثنائية اللغوية عند تلاميذ السنى الثالثة ابتدائي.pdf3,6 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.