Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4334
Titre: | الثنائية اللغوية عند تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي - مادة التعبير الكتابي أنموذجا- |
Auteur(s): | علالو, حكيمة ركيبي, تسعديت |
Mots-clés: | الثنائية اللغوية عند تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي - مادة التعبير الكتابي أنموذجا- |
Date de publication: | 30-jui-2019 |
Editeur: | université de bouira |
Référence bibliographique: | université de bouira |
Résumé: | تعد اللغة من أهم وسائل التواصل والتفاهم بين الأف ا رد، باعتبارها المكون الأساسي للمجتمع تتطور بتطوره، كما تعد أداة من أدوات المعرفة يكتسبها الطفل في سنواته الأولى، ويستخدمها للتعبير عن أفكاره ومشاعره وأحاسيسه، وأثناء قيامه بهذا تواجهه صعوبات في بعض الكلمات وكذا تركيبه للجمل الصحيحة باللغة العربية الفصحى، لهذا يلجأ إلى إد ا رج اللغة العامية إلى جانب اللغة العربية الفصحى في التعبير عما يختلج في نفسه من جهة، ومن جهة أخرى لأ نه يستعمل العامية في حياته اليومية منذ الصغر فأصبح استعماله لها عفويا، فالخلط بين ال ل غتين يندرج تحت ما يسمى بالثنائية اللغوية، اولتي شغلت بال الباحثين. |
Description: | الثنائية اللغوية عند تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي - مادة التعبير الكتابي أنموذجا- |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4334 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الثنائية اللغوية عند تلاميذ السنى الثالثة ابتدائي.pdf | 3,6 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.