Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4348
Titre: | واقع الإمكانيات المادية والبشرية في سير حصة التربية البدنية والرياضية على ضوء المقاربة بالكفاءات |
Autre(s) titre(s): | دراسة ميدانية على بعض متوسطات ولاية البويرة |
Auteur(s): | ساعد عبد الرزاق, نوال محمد لمين |
Mots-clés: | الإمكانيات المادية والبشرية حصة التربية البدنية والرياضية مقاربة بالكفاءات |
Date de publication: | 30-jui-2017 |
Editeur: | جامعة البويرة |
Référence bibliographique: | جامعة البويرة |
Résumé: | في ضوء فرضيات وأهداف البحث وحدود ما أظهرته نتائج الد ا رسة والظروف التي أجريت فيها، والعينة التي اختيرت لتمثيل المجتمع الأصلي وبناء على النتائج المتوصل إليها بغية إيجاد حل لمشكلة البحث وذلك في اعتمادنا على المعلومات والبيانات التي تحصلنا عليها، استنتجنا انه هناك نقص في الوسائل البيداغوجية التعليمية الخاصة لحصة التربية البدنية والرياضية وكذا الم ا رفق الرياضية والهياكل والمنشآت، ونظ ا ر الى ضرورة توفر هذه الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية لسير حصة التربية البدنية والرياضية ونجاحها. |
Description: | التربية البدنية و الرياضية هي جزء من التربية العامة، وهي تهدف إلى تكوين المواطن اللائق من الناحية البدنية والعقلية والانفعالية و الاجتماعية، وذلك عن طريق ألوان من النشاط البدني اختيرت بغرض تحقيق المهام، إذن فالتربية البدنية والرياضية لها دور رئيسي في المجتمع بكل مؤسسته وأنظمته، حيث تعمل من خلال الأنشطة الرياضية على تنشئة الفرد متفهما لإبعادها، متبنيا اتجاهات ايجابية نحوها، مكتسبا قد ا ر ملائما من المها ا رت الحركية التي تكفل له ممارسة رياضية أو ترويحية مفيدة وممتعة خلال حياته، مما يساعد على بناء وتكامل الت ربية العامة، التي تهدف إلى بناء واعداد المواطن الذي يتطلع إليه المجتمع. |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4348 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
ساعد عبد الرزاق و نوال محمد لمين واقع الإمكانيات المادية والبشرية في سير حصة التربية البدنية والرياضية على ضوء المقاربة بالكفاءات.pdf | 14,35 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.