Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4348
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorساعد عبد الرزاق, نوال محمد لمين-
dc.date.accessioned2019-09-11T10:07:48Z-
dc.date.available2019-09-11T10:07:48Z-
dc.date.issued2017-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4348-
dc.descriptionالتربية البدنية و الرياضية هي جزء من التربية العامة، وهي تهدف إلى تكوين المواطن اللائق من الناحية البدنية والعقلية والانفعالية و الاجتماعية، وذلك عن طريق ألوان من النشاط البدني اختيرت بغرض تحقيق المهام، إذن فالتربية البدنية والرياضية لها دور رئيسي في المجتمع بكل مؤسسته وأنظمته، حيث تعمل من خلال الأنشطة الرياضية على تنشئة الفرد متفهما لإبعادها، متبنيا اتجاهات ايجابية نحوها، مكتسبا قد ا ر ملائما من المها ا رت الحركية التي تكفل له ممارسة رياضية أو ترويحية مفيدة وممتعة خلال حياته، مما يساعد على بناء وتكامل الت ربية العامة، التي تهدف إلى بناء واعداد المواطن الذي يتطلع إليه المجتمع.en_US
dc.description.abstractفي ضوء فرضيات وأهداف البحث وحدود ما أظهرته نتائج الد ا رسة والظروف التي أجريت فيها، والعينة التي اختيرت لتمثيل المجتمع الأصلي وبناء على النتائج المتوصل إليها بغية إيجاد حل لمشكلة البحث وذلك في اعتمادنا على المعلومات والبيانات التي تحصلنا عليها، استنتجنا انه هناك نقص في الوسائل البيداغوجية التعليمية الخاصة لحصة التربية البدنية والرياضية وكذا الم ا رفق الرياضية والهياكل والمنشآت، ونظ ا ر الى ضرورة توفر هذه الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية لسير حصة التربية البدنية والرياضية ونجاحها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالإمكانيات المادية والبشريةen_US
dc.subjectحصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.titleواقع الإمكانيات المادية والبشرية في سير حصة التربية البدنية والرياضية على ضوء المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على بعض متوسطات ولاية البويرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.