Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4354
Title: المقاربة النصیة في تعلیم اللغة العربیة كتاب السنة ال ا ربعة متوسط –أنموذجا-
Authors: جبالي, نورة
حمیدي, لامیة
Keywords: المقاربة النصیة في تعلیم اللغة العربیة كتاب السنة ال ا ربعة متوسط –أنموذجا-
Issue Date: 30-Jun-2019
Publisher: université de bouira
Citation: université de bouira
Abstract: في إطار تكییف المدرسة مع التغی ا رت السیاسیة والاقتصادیة الحاصلة وضرورة مواكبتها، والحرص على ضرورة تأثیر المدرسة إیجابیا في المجتمع، أصبح التدریس في الكثیر من دول العالم ومنها الج ا زئر، یتم وفق المقاربة بالكفاءات،وهي جعل التلمیذ محور العملیة التعلیمیة، من أجل إضفاء بعض الحیویة في التعلیم،من خلال ما تدعوا إلیه من تنمیة حب البحث والاستكشاف لدى المتعلمین. وقد اعتمدت هذه المقاربة عدة طرق في التدریس، أبرزها المقاربة النصیة في تدریس أنشطة اللغة العربیة المتمثلة في الق ا رءة، القواعد، التعبیر بشقیه الشفوي والكتابي، واتخذت هذه الطریقة الّن ص منطلق ا للأنشطة التي تلیه.
Description: المقاربة النصیة في تعلیم اللغة العربیة كتاب السنة ال ا ربعة متوسط –أنموذجا-
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4354
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.