Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/447
Titre: البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية
Auteur(s): سنوسي, مريم
بداني, وسام
Mots-clés: البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية
Date de publication: 30-jui-2016
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: يعتبر التقويم المستمر جزءا مهمّا من النظام التعليمي، فمن خلاله يتم الوقوف على مدى تحقق أهداف هذا النظام، كما يسهم في تطويره وتعديله والزيادة من فاعلية التعلّم فيه، وكذا تحسين مخرجاته والتقويم المستمر له دور تعزيزي في العملية التعليمية، فهو يعمل على استثارة دافعية المتعلّم وتوجيه طاقاته نحو التعلّم وتشجيعه على الاستم ا رر فيه، ويمكّنه من القيام بتقويم ذاتي لمكتسباته وتصحيح مساره وتشجيعه على تنمية العادات الد ا رسية الجيّدة. وعلى ضوء هذا سعينا في بحثنا من خلال جانبه الميداني إلى إب ا رز البعد التعليمي للتقويم المستمر في المرحلة الثانوية والوقوف على ممارسات الأساتذة للعملية التقويمية، وأهم الصعوبات التي تعترضهم، وتوصلنا في الأخير إلى جملة من الاقت ا رحات لزيادة فاعلية التقويم المستمر في العملية التعليمية – التعليمية.
Description: البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية-
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/447
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية-.pdfالبعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية2,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.