Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/447
Title: | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية |
Authors: | سنوسي, مريم بداني, وسام |
Keywords: | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية |
Issue Date: | 30-Jun-2016 |
Publisher: | Université de Bouira |
Citation: | Université de Bouira |
Abstract: | يعتبر التقويم المستمر جزءا مهمّا من النظام التعليمي، فمن خلاله يتم الوقوف على مدى تحقق أهداف هذا النظام، كما يسهم في تطويره وتعديله والزيادة من فاعلية التعلّم فيه، وكذا تحسين مخرجاته والتقويم المستمر له دور تعزيزي في العملية التعليمية، فهو يعمل على استثارة دافعية المتعلّم وتوجيه طاقاته نحو التعلّم وتشجيعه على الاستم ا رر فيه، ويمكّنه من القيام بتقويم ذاتي لمكتسباته وتصحيح مساره وتشجيعه على تنمية العادات الد ا رسية الجيّدة. وعلى ضوء هذا سعينا في بحثنا من خلال جانبه الميداني إلى إب ا رز البعد التعليمي للتقويم المستمر في المرحلة الثانوية والوقوف على ممارسات الأساتذة للعملية التقويمية، وأهم الصعوبات التي تعترضهم، وتوصلنا في الأخير إلى جملة من الاقت ا رحات لزيادة فاعلية التقويم المستمر في العملية التعليمية – التعليمية. |
Description: | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية- |
URI: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/447 |
Appears in Collections: | Mémoires Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية-.pdf | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية | 2,27 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.